المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» داريا «
إفطار لبلدية داريا دعماً لترميم وتجهيز خلية المركز البلدي
احمد منصور - أقامت بلدية داريا في منطقة إقليم الخروب، إفطارها السنوي الأول، في محلة "الحرش"، دعماً لترميم وتجهيز خلية المركز البلدي لإقامة المناسبات الإجتماعية، وشارك فيه ممثل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الدين الحريري النائب محمد الحجار، ممثل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل وزير البيئة طارق الخطيب، ممثل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده الدكتور بلال قاسم، ممثل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري المهندس عيسى دحبول، ممثل النائب جور
​وفد التقدمي يستكمل لقاء العائلات في داريا
احمد منصور - استكمل مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي في دائرة الشوف - عاليه، الكتور بلال عبد الله، يرافقه وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد ومدير الفرع وفيق ابو شقرا ونائبه جمال بارود والمختار منذر بيه، جولته في بلدة داريا، حيث زار عددا من العائلات، وعقد سلسلة لقاءات، تم خلالها التشديد على ضرو ة تكثيف الاقتراع لصالح لائحة المصااحة التي تمثل مختلف الشرائح السياسية في المنطقة، شملت الجولة، منازل كل من : احمد عباس سرحال، رئيس البلدية السابق خليفة سرحال، عمر نصر الدين، وعائلة ابو بلال سليم، وعائلة عصام فياض، واختتمت الجولة بزيارة الى منزل الرفيق المرحوم محمد ابو شقرا.
عبدالله من داريا: "الاقليم كان وسيبقى امانة لدى جنبلاط وتيمور"
احمد منصور - عقد في منزل الدكتور احمد بصبوص في داريا لقاءا حاشدا لمرشح الحزب التقدمي الاشتراكي في دائرة الشوف عاليه (لائحة المصالحة) الدكتور بلال عبدلله، بحضور امين السر العام في الحزب ظافر ناصر، وكيل داخلية اقليم الخروب الدكتور سليم السيد ، المدير العام لقوى الامن الداخلي السابق اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس بلدية داريا العميد باسم بصبوص، المختار منذر بيه، اعضاء فرع داريا في الحزب، مشايخ البلدة وحشد من الاهالي.
سرحال يولم على شرف سيدات داريا والحجار:  الاقليم قال كلمته يوم زيارة الرئيس الحريري له بالامس
خديجة الحجار - اقام منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل فطوراً صباحياً لسيدات بلدة داريا على شرف النائب محمد الحجار، في صالة الجود، في حضور عدد من اعضاء مكتب ومجلس المنسقية، وحشد من سيدات البلدة.
وفد من " التقدمي" يجول على عائلات في داريا
احمد منصور - في اطار الجولات التي يقوم بها في القرى والبلدات، زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، بلدة داريا والتقى عددا من عائلاتها، وضم الوفد مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي في دائرة الشوف- عاليه الدكتور بلال عبد الله، وكيل داخلية اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، عضو مجلس قيادة الحزب المهندس محمد بصبوص، مدير فرع داريا في الحزب وفيق ابو شقرا والمختار منذر بيه. وقد رحبت العائلات بالوفد وتم التداول بالاستحقاق الانتخابي.
عبد الله يجول على عدد من عائلات داريا: "للتصويت بكثافة للائحة المصالحة، للتصدي لمحاولات تحجيم جنبلاط وتشتيت قوة الحريري"
احمد منصور - جال وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، على عدد من عائلات بلدة داريا، حيث تم التداول بالاستحقاق الانتخابي وبالقضايا الحياتية التي تهم المواطنبن.
حفل تأبيني لنائب رئيس جمعية تجار الاقليم توفيق سرحال في داريا
خديجة الحجار - نظمت جمعية تجار اقليم الخروب حفلاً تأبينياً لنائب رئيس الجمعية المرحوم توفيق علي سرحال تقديراً لدوره المميز في دعم الانشطة الاقتصادية في اقليم الخروب، في خلية مسجد داريا، في حضور النائب محمد الحجار، مدير عام قوى الامن الداخلي السابق اللواء ابراهيم بصبوص، منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل شقيق الراحل وليد سرحال، رئيس جمعية تجار اقليم الخروب احمد علاء الدين واعضاء الجمعية، مدير عام وزارة المهجرين احمد محمود، اعضاء المجلس البلدي في داريا ومخاتيرها، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي جورج مخول، رؤساء بلديات الاقليم وحشد من فعاليات وابناء البلدة والجوار.
احمد الحريري من داريا: اللواء بصبوص لم يبادرنا الا بالوفاء
بعدها انتقل الحريري والوفد المرافق الى دارة المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص في داريا حيث التقى حشد من ابناء البلدة وفعالياتها.
​لقاء ل"التقدمي" مع عائلتي حسن ورحال في داريا
احمد منصور - بدعوة من محمد نديم حسن، عقد في منزل المربي نديم حسن في داريا، لقاء لمرشح الحزب التقدمي الاشتراكي عن دائرة الشوف - عاليه الدكتور بلال عبد الله مع عائلة حسن وفروعها، وحضر اللقاء وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الدكتور سليم السيد، وعضو لجنة العلاقات العامة في الحزب عدنان حسين، عضو مجلس قيادة الحزب المهندس محمد بصبوص، مدير فرع داريا في الحزب وفيق ابو شقرا واعضاء من الفرع، ومدير فرع عانوت الدكتور حسان السيد.
لقاء سياسي حاشد لعبد الله في داريا
احمد منصور - نظم الحزب التقدمي الاشتراكي - فرع داريا، في صالة الجود، لقاءا حواريا مع مرشح الحزب في دائرة الشوف - عاليه الدكتور بلال عبد الله، بحضور وكيل داخلية اقلبم الخروب في الحزب الدكتور سليم السيد واعضاء جهاز الوكالة، عضو مجلس قيادة الحزب ميلار السيد، رئيس بلدية داريا العميد المتقاعد باسم بصبوص واعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة منذر بيه وحشد من فاعليات واهالي البلدة.
تجمع شباب داريا ومنظمة الحزب الشيوعي يحتفلان بعيد الام
بمناسبة عيد الام ويوم المرأة العالمي، أقام تجمع شباب داريا ومنظمة الحزب الشيوعي احتفالاً تكريمياً في صالة الجود في داريا، شارك فيه عدد كبير من سيدات المجتمع إضافة إلى المرشح عن المقعد الكاثوليكي في الشوف - عاليه انطوان فواز وأعضاء مجالس بلدية واختيارية.
​وفد من "التقدمي" يزور اللواء بصبوص ويشيد بمناقبيته
احمد منصور - في اطار الجولات التي يقوم بها على الفاعليات في اقليم الخروب، زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي المدير العام لقوى الامن الداخلي السابق اللواء ابراهيم بصبوص في منزله في داريا، وضم الوفد النائب علاء الدين ترو، مرشح الحزب في دائرة الشوف- عاليه الدكتور بلال عبدلله، وكيل داخلية اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، عضوا مجلس قيادة الحزب المهندس محمد بصبوص وميلار السيد، مدير فرع الحزب في داريا وفيق ابو شقرا وأعضاء الفرع، مدير فرع عانوت الدكتور حسان السيد، مختار داريا منذر بيه ومختار عانوت محمد اسماعيل واعضاء لجنة العلاقات العامة في الحزب في الاقليم منير السيد وفادي دحبول وأعضاء جهاز الوكالة.
حادث مروع بين سيارتين  على طريق عام بلدة داريا يسفر عن 5 جرحى
حادث سير مروع وقع عصر اليوم على طريق عام بلدة داريا في الشوف بين سيارتين
​لقاء حاشد لعبد الله في داريا: "وليد جنبلاط قائد تاريخي حمى المنطقة من الأعاصير"
احمد منصور - بدعوة من الدكتور وسام عامر، اقيم في منزل الحاج سعيد عامر في بلدة داريا في منطقة اقليم الخروب، لقاء حاشدا لمرشح الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف الدكتور بلال عبدلله مع اهالي البلدة، حضره وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الدكتور سليم السيد، عضوا مجلس القيادة المهندس محمد بصبوص وميلار السيد، مدير فرع داريا وفيق ابو شقرا وعضو جهاز وكالة داخلية اقليم الخروب الدكتور حسان السيد وحشد من ابناء داريا من العائلات كافة.
ماذا حصل في داريا ليلاً؟
خديجة الحجار - عمّ الخوف ليل امس في بلدة داريا عندما رات احدى السيدات جسماً فضائياً غريباً ينزل في احراج البلدة. وعلى الفور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اخبار غريبة ان كائناً فضائياً حطّ رحاله في البلدة ويثير الذعر بين الاهالي. لتنتشر اخبار وتركيب صور لمخلوق فضائي.
شريط كهرباء في وسط طريق داريا يهدد حياة المارة
خديجة الحجار- ناشد ابناء بلدة داريا لا سيما من يسكنون في اخر البلدة على حدود بلدة عانوت، شركة كهرباء لبنان اصلاح الشريط الذي انقطع والذي اصبح يهدد حياة المارة.
دكتوراه بدرجة ممتاز لابنة داريا سالي سرحال
خديجة الحجار- حازت ابنة بلدة داريا سالي سرحال على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة انسا رين في فرنسا بدرجة ممتاز. سالي المتاهلة من علي محمد ضاهر ولديها طفل، تابعت دراستها الجامعية رغم الصعوبات والامومة، واستمرت بالنضال، وتنقلت ما بين لبنان وفرنسا لكي تتابع تحضير الرسالة. وبعد جهد وتعب نالت الدكتوراه من جامعة انسا رين بالتعاون مع الجامعة اللبنانية، وقد اشرف على رسالتها الدكتور دانيال رانجار من جامعة فرنسا، والدكتور فادي الحاج شحادة من الجامعة اللبنانية.
حريق في ضهور داريا والدفاع المدني يتوجه الى المكان
بوابة الاقليم - شب حريق في محلة ضهور داريا قبل بلدة عين الحور. وعلى الفور توجهت عناصر مركز شحيم في الدفاع المدني الى المكان لاخماد النيران.
رئيس بلدية داريا يبحث في مجلس الانماء والاعمار سلسلة مشاريع عائدة للبلدة
بوابة الاقليم - في إطار متابعة الملفات الإنمائية لقرى وبلدات إقليم الخروب وبتوجيهات مباشرة وبمتابعة من تيمور جنبلاط، إلتقى مفوض الحكومة في مجلس الإنماء و الإعمار الدكتور وليد صافي برئيس بلدية داريا العميد باسم بصبوص بحضور عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الإشتراكي المهندس محمد بصبوص وعدد من المهندسين من المجلس، حيث تم البحث في مجموعة من المشاريع الإنمائية لبلدة داريا وأهمها طريق عين الحور – داريا – الزعرورية وما تتضمنه من بنى تحتية خاصة بتصريف المياه المبتذلة وتصريف مياه الأمطار.
اجماع في داريا على رفض اقامة معمل لمعالجة النفايات في خراج البلدة، والبلدية تشرح للاهالي تفاصيل المشروع واثره البيئي
بوابة الاقليم - نظمت بلدية داريا لقاء مع اهالي البلدة في صالة الجود للتداول في مشروع اقامة معمل لفرز النفايات في منطقة الحرش، وتقييم الاثر البيئي له. شارك في اللقاء رئيس واعضاء المجلي البلدي ومختار البلدة منذر بيه، وحشد من ابناء البلدة.
12345678الصفحة الأخيرة