الجية
المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» الجية «
وفاة شقيق المفتي الجوزو الحاج فاروق الجوزو
غيّب الموت اليوم الحاج فاروق الجوزو، شقيق مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، ويصلى على جثمانه الطاهر بعد صلاة عصر اليوم الاربعاء في 15 آب الحالي في مسجد الخليفة عمر بن عبد العزيز في منطقة الطريق الجديدة في بيروت، ويوارى الثرى في جبانة الشهداء في بيروت.
حريق في موقع تجميع نفايات الجية
اندلع صباح اليوم حريق في موقع تجميع نفايات بلدة الجية، بالقرب من معمل الجية الحراري، وقد تسبب الحريق بإنتشار الدخان الأبيض والروائح في المنطقة، وحجب الرؤية للسيارات العابرة على الاوتوستراد الساحلي بين صيدا وبيروت في الجية المحاذي لموقع النفايات.
الباخرة التركية غادرت معمل الجية صباحا
احمد منصور - تغادر في هذه اللحظات الباخرة التركية المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية معمل الجية الحراري، والتي كانت وصلت الى المعمل منذ اسابيع، وقد شوهدت وهي تغادر ووجهتها شمالا باتجاه بيروت.
المفتي دريان خلال افتتاحه مسجد النعمان في الجية: تأخير تشكيل الحكومة لا يتحمله الحريري وحده
دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الى "حكومة ثقة تؤسس لمرحلة جديدة"، مؤكدا ان "الرئيس المكلف هو صاحب القرار والخيار في عملية التشكيل، بالتشاور مع رئيس الجمهورية، وان التأخير في التأليف، لا يتحمله الرئيس المكلف وحده".
بالصور مباشر: المفتي الجوزو يلقي خطبة الجمعة في مسجد النعمان في الجية
بالصور مباشر: المفتي الجوزو يلقي خطبة الجمعة في مسجد النعمان في الجية
بالصور مباشر: المفتي عبد اللطيف دريان يفتتح مسجد النعمان في الجية
بالصور مباشر: مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان يفتتح مسجد النعمان في الجية
من يتنشق هذه السموم؟
من يتنشق هذه السموم؟
​القزي: لوقف معمل الجية عن العمل فورا والا سنوقفه بايدنا لمنع سمومه
بوابة الاقليم- دعا رئيس بلدية الجية الدكتور جورج نادر القزي الحكومة الى وقف العمل بمعمل الجية الحراري فورا بسبب السموم اليومية التي يبثها في سماء المنطقة، وهدد انه في حال لم تقدم الحكومة او وزارة الطاقة على هذه الخطوة فاننا سنقوم باقفاله بايدينا للحد من هذا المسلسل المميت الذي نتعرض له منذ سنوات طويلة، واعلن رفض المجلس البلدي للباخرة التركية الجديدة لتوليد الطاقة التي تسبب في زيادة التلوث والسموم في المنطقة.
لقاء تشاوري شبابي في الجية رفضاً لباخرة الكهرباء
احمد منصور - عُقِدَ مساء اليوم في مركز بلدية الجية، لقاء تشاوري، بدعوة من شباب وأهالي الجية مع رئيس البلدية الدكتور جورج القزي واعضاء المجلس البلدي، تم خلاله التباحث في النتائج التي توصلت إليها بلدية الجية بخصوص رفض دخول الباخرة التركية الجديدة الى معمل الجية الحراري، وخاصة بعد اجتماعها مع وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل.
دخول الباخرة التركية الى حرم معمل الجية مساء اليوم
احمد منصور - دخلت الباخرة التركية مساء اليوم الى حرم معمل الجية الحراراي، وتم ركنها بالقرب من الباخرة التركية القديمة "برهان بيه"، حيث تم ادخالها بواسطة طراد خصيصا لهذا الغاية كان يقوم بسحبها.
اجتماع في بلدية الجية حول باخرة الكهرباء الجديدة واتفاق على عقد   لقاء مع وزير الطاقة غدا للاستفسارعن اختيارها لمعمل للجية
بوابة الاقليم - بدعوة من بلدية الجية، عقد اجتماع تشاوري تم خلاله التباحث في المستجدات الاخيرة المتعلقة بوصول الباخرة التركية الجديدة المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية لربطها مع معمل الجية الحراري لزيادة التغذية بالتيار الكهربائي.
اهالي وبلدية الجية: "ابعدوا شبح الموت عنا، واوقفوا مسلسل التلوث المميت بحقنا"
اعلن أهالي وبلدية الجية عن رفضهم المطلق لوجود الباخرة التركية الجديدة المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية، ودعا الاهالي المسؤولين والمعنيين الى وقف مسلسل التلوث المميت في المنطقة وابعاد شبح الموت عنها، وشددوا على انهم لن يسمحوا بمصادر تلوث جديدة في المنطقة.
وصول الباخرة التركية المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية الى قبالة شاطئ الجية
احمد منصور - وصلت منذ بعض الوقت قبالة شاطى الجية الباخرة التركية المعدة لتوليد الطاقة الكهربائية، والتي سترسو الى جانب معمل الجية الحراري، وربطها بمجموعاته لتوليد الطاقة.
زحمة سير خانقة على الاوتوستراد الساحلي في الجية نتيجة حادث سير
احمد منصور - يشهد الأوتوستراد الساحلي بين الجنوب وبيروت، وتحديداً على المسلك الشرقي في الجية، بإتجاه العاصمة بيروت، زحمة سير خانقة نتيجة وقوع حادث سير على الأوتوستراد، بالقرب من معمل الجية الحراري، والذي يترافق مع ضغط سير كبير نحو بيروت للقادمين من الجنوب، بعد انقضاء عطلتي نهاية الأسبوع وعيد الفطر السعيد.
الافطار السنوي لنادي الجية الرياضي
احمد منصور - اقام النادي الرياضي- الجية، افطاره السنوي في مسبح ال"AQUA ville" في الجية، شارك فيه المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال ممثلا رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الدين الحريري، النائب الدكتور بلال عبد الله ممثلا رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، الدكتور بلال قاسم ممثلا الوزير مروان حمادة، طوني القزي ممثلا النائب جورج عدوان، رئيس مصلحة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد، الدكتور يحي الربيع ممثلا الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة في تيار المستقبل الدكتور بسام عبد الملك، اميل جبور ممثلا الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة،
الإفطار السنوي لعوائل الشهداء والجرحى لـ "أمل" – اقليم بيروت
احمد منصور - أقامت حركة "أمل" – إقليم بيروت، مأدبة إفطارها السنوي، في منتجع "المارينا" في الجية، تكريما لعوائل الشهداء والجرحى، وشارك فيه النواب : رئيس الهيئة التنفيذية في الحركة محمد نصر الله هاني قبيسي والدكتور فادي علامة ، رئيس المكتب السياسي في الحركة جميل حايك، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله، المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت علي بردى، رئيس غرفة التجارة في صيدا والجنوب محمد صالح وأعضاء الهيئة التنفيذية والمكتب السياسي وقيادة اقليم بيروت ومسؤولو مناطق بيروت وحشد من عوائل الشهداء والجرحى في الحركة.
عشاء مقدسي في الجية برعاية دريان لدعم مشاريع في القدس وصمود أهلها
احمد منصور- رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، "حفل العشاء المقدسي الخيري" لمدينة صيدا والجوار، تحت عنوان "من صيدا للقدس.. خير وسلام"، الذي أقامه "منتدى الاعمال الفلسطيني اللبناني"، و"غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب" و"بلدية صيدا"، في فندق "غولدن توليب" – الجية مارينا، تزامنا مع "مسيرات العودة الكبرى" وسلسلة من المناسبات الوطنية التي أكدت على رفض القرار الاميركي اعتبار القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني.
حمادة وطعمة يزوران الجوزو ويؤكدان اهمية موقعه على المستوى الوطني
أحمد منصور - زار وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، والنائب نعمه طعمه، مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في دارته في الجية، حيث تم عرض للأوضاع العامة في لبنان، والجبل والشوف بصورة خاصة، كما كانت مناسبة تطرق فيها البحث بموضوع النتخابات النيابية.
طعمة يجول في الجية، ويشدد على اهمية التمسك بالمصالحة في الجبل
احمد منصور - شدد عضو اللقاء الديموقراطي النائب نعمة طعمة على اهمية وضرورة تمسك جميع ابناء الجبل بمختلف طوائفهم ومذاهبهم بالمصالحة في الجبل، التي ارساها البطريرك صفير مع النائب مع النائب وليد جنبلاط، وأكد "العمل جميعاً على حمايتها مهما كانت التحديات والمحاولات، مشيداً بجهود ابناء المنطقة للحفاظ على العيش الواحد، والعمل على النهوض بالجبل وبلبنان".
الجوزو يكرم الهيئة التعليمة في ازهر جبل لبنان
احمد منصور - برعاية وحضور مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو، أقام أزهر جبل لبنان، حفلاً تكريمياً للهيئة التعليمية، في دار افتاء جبل لبنان في الجية، حضره مدير مكتب بيروت في مركز الملك سلمان فهد القناص وقاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو رئيس مجلس إدارة الأزهر، رئيس دائرة أوقاف جبل لبنان المحامي محمد الخطيب، مدير أزهر جبل لبنان الشيخ احمد خيال وافراد الهيئة الادارية والتعليمية وعدد من طلاب وخريجي الازهر وعلماء ومشايخ.
12345678910الصفحة الأخيرة