المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» الجية «
حملة نظافة في الجية بالتعاون مع البلدية
قام عدد من الشبان في بلدة الجية من مختلف الفئات العمرية صباح اليوم، بحملة نظافة بالتعاون مع بلدية الجية، وشملت الطريق العام من مفرق النبي يونس (عليه السلام) وصولاً الى مركز البلدية.
الجوزو بعد لقائه المطران العمار في الجية: "من يريد المناصب العليا يجب ان يكون مثلاً اعلى في التضحية، لا ان يفتعل المشاكل "
احمد منصور - زار راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمّار، مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في دارته في الجية، ورافقه النائب العام المونسنيور مارون كيوان، رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي وكاهن رعية جدرا الأب جان الخوري، حيث تم التداول والبحث في مختلف القضايا الوطنية على مختلف الصعد، فيما تم التشديد والإشادة بروح الألفة والمحبة والتعاون التي تسود بين ابناء المنطقة في الجبل، وحرصهم على حماية السلم الأهلي والعيش المشترك بين مكونات المجتمع في الجبل ولبنان.
بلدية الجية والنادي الرياضي يكرّمان الطلاب الناجحين
احمد منصور - كرّمت بلدية الجية بالتعاون مع النادي الرياضي-الجية طلاب البلدة الناجحين في الشهادات الرسمية، خلال احتفال اقيم على ارض ملعب النادي، حضره رئيس البلدية الدكتور جورج نادر القزي واعضاء المجلس البلدي، مختارا البلدة ابراهيم موسى الحاج وابراهيم محمد الحاج، الاب ميشال خوري ممثلاً رئيس دير مار شربل الآب شربل القزي، مدراء مدارس وممثلون عن الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية وأهالي.
العرس الـجماعي العاشر لأبناء شهداء وجرحى حركة "أمل" في الجية مارينا
احمد منصور - برعاية رئيس مجلس النواب – رئيس حركة "امل" الرئيس نبيه بري ممثلاً بوزير المال في حكومة تصريف الاعمال الوزير علي حسن خليل، نظمت جمعية "واحة الامل للرعاية الإجتماعية" في حركة "امل"، مهرجان العرس الجماعي السنوي العاشر، لأبناء وبنات الشهداء والجرحى وبعض الحالات الإجتماعية في مهرجان رسمي وشعبي حاشد في منتجع الجية مارينا.
ادارة محطة كورال- ابو شقرا في الجية تهنئ اهالي الاقليم بالعيد
تتقدم ادارة محطة كورال في الجية - ابو شقرا من ابناء منطقة اقليم الخروب والشوف الأعلى بشكل خاص، ومن اللبنانيين عموما، بأحر التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، وتتمنى ان يحمل العيد الخير والسلام والأطمئنان وراحة البال.
الدفاع المدني وبلدية الجية يخمدان حريق الاعشاب بالقرب من معمل الجية الحراري
تمكن عناصر من الدفاع المدني، وسيارة صهريج تابعة لبلدية الجية، من اخماد الحريق الذي كان شب مساء اليوم بالقرب من خزانات معمل الجية الحراري، والذي اقتصر على احتراق الاعشاب ومخلفات من النفايات في الموقع المذكور، وقد تم تبريد الموقع بالمياه للتأكد من عدم وجود اي اثر او مسبب للحريق.
المفتي الجوزو تقبل في دار الافتاء في الجية التعازي بوفاة شقيقه
تقبل مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو وأفراد عائلته وعائلة أشقائه، في دار إفتاء جبل لبنان في الجية، التعازي بوفاة شقيقه المرحوم الحاج فاروق الجوزو، وقد غصّ دار الافتاء بالمعزين من وزراء ونواب وعلماء وقضاة وقضاة شرع وشخصيات عسكرية وامنية ورؤساء البلديات والفاعليات ورجال دين من مختلف الطوائف والمذاهب.
بلدية الجية: "حريق النفايات ليس في نطاق البلدة، والبلدية تحرص على سلامة مواطنيها"
بلدية الجية: "حريق النفايات ليس في نطاق البلدة، والبلدية تحرص على سلامة مواطنيها"
وفاة شقيق المفتي الجوزو الحاج فاروق الجوزو
غيّب الموت اليوم الحاج فاروق الجوزو، شقيق مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، ويصلى على جثمانه الطاهر بعد صلاة عصر اليوم الاربعاء في 15 آب الحالي في مسجد الخليفة عمر بن عبد العزيز في منطقة الطريق الجديدة في بيروت، ويوارى الثرى في جبانة الشهداء في بيروت.
حريق في موقع تجميع نفايات الجية
اندلع صباح اليوم حريق في موقع تجميع نفايات بلدة الجية، بالقرب من معمل الجية الحراري، وقد تسبب الحريق بإنتشار الدخان الأبيض والروائح في المنطقة، وحجب الرؤية للسيارات العابرة على الاوتوستراد الساحلي بين صيدا وبيروت في الجية المحاذي لموقع النفايات.
الباخرة التركية غادرت معمل الجية صباحا
احمد منصور - تغادر في هذه اللحظات الباخرة التركية المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية معمل الجية الحراري، والتي كانت وصلت الى المعمل منذ اسابيع، وقد شوهدت وهي تغادر ووجهتها شمالا باتجاه بيروت.
المفتي دريان خلال افتتاحه مسجد النعمان في الجية: تأخير تشكيل الحكومة لا يتحمله الحريري وحده
دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الى "حكومة ثقة تؤسس لمرحلة جديدة"، مؤكدا ان "الرئيس المكلف هو صاحب القرار والخيار في عملية التشكيل، بالتشاور مع رئيس الجمهورية، وان التأخير في التأليف، لا يتحمله الرئيس المكلف وحده".
بالصور مباشر: المفتي الجوزو يلقي خطبة الجمعة في مسجد النعمان في الجية
بالصور مباشر: المفتي الجوزو يلقي خطبة الجمعة في مسجد النعمان في الجية
بالصور مباشر: المفتي عبد اللطيف دريان يفتتح مسجد النعمان في الجية
بالصور مباشر: مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان يفتتح مسجد النعمان في الجية
من يتنشق هذه السموم؟
من يتنشق هذه السموم؟
​القزي: لوقف معمل الجية عن العمل فورا والا سنوقفه بايدنا لمنع سمومه
بوابة الاقليم- دعا رئيس بلدية الجية الدكتور جورج نادر القزي الحكومة الى وقف العمل بمعمل الجية الحراري فورا بسبب السموم اليومية التي يبثها في سماء المنطقة، وهدد انه في حال لم تقدم الحكومة او وزارة الطاقة على هذه الخطوة فاننا سنقوم باقفاله بايدينا للحد من هذا المسلسل المميت الذي نتعرض له منذ سنوات طويلة، واعلن رفض المجلس البلدي للباخرة التركية الجديدة لتوليد الطاقة التي تسبب في زيادة التلوث والسموم في المنطقة.
لقاء تشاوري شبابي في الجية رفضاً لباخرة الكهرباء
احمد منصور - عُقِدَ مساء اليوم في مركز بلدية الجية، لقاء تشاوري، بدعوة من شباب وأهالي الجية مع رئيس البلدية الدكتور جورج القزي واعضاء المجلس البلدي، تم خلاله التباحث في النتائج التي توصلت إليها بلدية الجية بخصوص رفض دخول الباخرة التركية الجديدة الى معمل الجية الحراري، وخاصة بعد اجتماعها مع وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل.
دخول الباخرة التركية الى حرم معمل الجية مساء اليوم
احمد منصور - دخلت الباخرة التركية مساء اليوم الى حرم معمل الجية الحراراي، وتم ركنها بالقرب من الباخرة التركية القديمة "برهان بيه"، حيث تم ادخالها بواسطة طراد خصيصا لهذا الغاية كان يقوم بسحبها.
اجتماع في بلدية الجية حول باخرة الكهرباء الجديدة واتفاق على عقد   لقاء مع وزير الطاقة غدا للاستفسارعن اختيارها لمعمل للجية
بوابة الاقليم - بدعوة من بلدية الجية، عقد اجتماع تشاوري تم خلاله التباحث في المستجدات الاخيرة المتعلقة بوصول الباخرة التركية الجديدة المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية لربطها مع معمل الجية الحراري لزيادة التغذية بالتيار الكهربائي.
اهالي وبلدية الجية: "ابعدوا شبح الموت عنا، واوقفوا مسلسل التلوث المميت بحقنا"
اعلن أهالي وبلدية الجية عن رفضهم المطلق لوجود الباخرة التركية الجديدة المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية، ودعا الاهالي المسؤولين والمعنيين الى وقف مسلسل التلوث المميت في المنطقة وابعاد شبح الموت عنها، وشددوا على انهم لن يسمحوا بمصادر تلوث جديدة في المنطقة.
12345678910الصفحة الأخيرة