المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» جون «
إفطارتكريمي لرجل الأعمال نبيل خرياطي في دار العائلة في جون
أقام رجل الأعمال نبيل خرياطي في دار العائلة في بلدة جون، مأدبة افطار لعدد من أهالي جون، شارك فيها امام مسجد جون الشيخ خضر عيد ومخاتير ووجهاء وشباب من جون .
البطريرك العبسي يزور دير سيدة البشارة في جون
احمد منصور - زار بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك يوسف العبسي، اليوم دير سيدة البشارة للراهبات الباسيليات المخلصيات في جون، حيث كان في استقباله راعي ابرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران مارون العمار، الارشمندريت نبيل واكيم ممثلا الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب، الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن، وعدد من الاساقفة والرؤساء العامون والرئيسات العامات، النواب : بلال عبد الله ممثلا النائب تيمور جنبلاط، الناىب علي عسيران، النائب ميشال ضاهر، ، الوزير السابق الياس حنا، محافظ الجنوب السابق نقولا بو ضاهر، محافظ الشمال السابق ناصيف قالوش، العقيد بشارة الحداد ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء انطوان صليبا، المقدم شربل توما ممثلا المدير العام للجمارك بدري ضاهر، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي جورج مخول، نائب رئيس الصليب الاحمر اللبناني لمنطقة صيدا والجوار حبيب متى، رئيسة القضايا في وزارة العدل هيلانة اسكندر ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات وفاعليات من مختلف المناطق ورهبان وراهبات وأهالي.
وقفة تضامنية في جون تحية للشعب الفلسطيني وشهدائه
احمد منصور - اقام "اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني" - فرع جون، وقفة تضامنية تحية للشعب الفلسطيني ولشهدائه الابرار.
الحداد يرأس قداس الذكرى السنوية الأولى لجاويش في جون
احمد منصور - اقيم في كنيسة سيدة الانتقال في جون، قداس وجناز في الذكرى السنوية الأولى على وفاة البروفسور روجيه ميشال الجاويش، وترأسه راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، وعاونه كاهن الرعية الأب جلبير وردي، وحضره الشيخ صلاح الصيفي ممثلا شيخ العقل نصر الدين الغريب وزير البيئة طارق الخطيب، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين على رأس وفد من المشايخ الدروز، امام جون الشيخ خضر
غطاس خوري من جون: نجحنا في تقديم الامان والاطمئنان وحيدنا البلد عن الصراعات المحيطة بنا
خديجة الحجار - زار المرشح عن تيار المستقبل في لائحة المصالحة عن دائرة الشوف – عاليه، وزير الثقافة غطاس خوري، بلدة جون، والتقى عدداً من اهاليها في دارة البلدية، يرافقه عضو مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل عيسى دحبول، رئيس جمعية تجار اقليم الخروب احمد علاء الدين، رئيس بلدية بعاصير امين القعقور.
عبد الله خلال لقاء نظمته "أمل" في جون: "أكثرية الشعب اللبناني يعلم تضحيات بري وجنبلاط"
احمد منصور - نظمت شعبة جون في "حركة أمل"، بالتعاون مع لجنة الوقف الشيعي وبالتنسيق مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في جون، لقاء لمرشح الحزب في دائرة الشوف – عاليه الدكتور بلال عبد الله مع اهالي البلدة، في منزل علي غصن بحضور المسؤول التنظيمي للمنطقة في الحركة ورئيس اللجنة الانتخابية في الشوف الدكتور محمد صالح، وكيل داخلية اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في جون المختار سمير عيسى، رئيس اتحاد بلديات الاقليم الجنوبي رئيس بلدية جون جورج مخول، وحشد من الاهالي.
الحداد يترأس قداسا احتفاليا في دير الراهبات المخلصيات في جون بعيدي الفصح وسيدة البشارة
احمد منصور - لمناسبة عيدي الفصح المجيد وسيدة البشارة، استضافت الراهبات المخلصيات في دير سيدة البشارة في جون، راعي ابرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، بمناسبة عيد الدير، حيث ترأس قداسا احتفاليا في كنيسة الدير، وعاونه فيه الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب وعدد من الرهبان، في حضور الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن، الرئيسات السابقات وحشد من راهبات الدير ومن الرعاية من مختلف المناطق التابعة للراهبات المخلصيات، الوزير السابق ماريو عون، المرشح عن المقعد الكاثوليكي في دائرة الشوف - عاليه غسان عطالله، السيد نبيل خرياطي، مختار المحتقرة - دير المخلص جوزف فارس وحشد من الشخصيات والاهالي.
ثانوية راهبات سيدة البشارة في جون تحتفل بعيدي الأم والطفل
احمد منصور - لمناسبة عيدي الأم والطفل، أقامت ثانوية سيدة البشارة للراهبات المخلصيات، على مسرح الثانوية في جون، احتفالا برعاية السيدة سلمى الحلو، عقيلة السيد فادي رومانوس، وحضره الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن، والرئيسة السابقة تريز روكز، رئيسة الثانوية الأخت حياة اسكندر، رئيس بلدية بسابا مايز مشموشي، مخاتير ورهبان وراهبات وهيئات تعليمية واهالي الطلاب.
استقبال حاشد وجامع للبطريرك العبسي في جون ودير المخلص
احمد منصور - احتفلت بلدة جون ومنطقة اقليم الخروب اليوم بإستقبال بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك يوسف العبسي، الذي يزور المنطقة للمرة الأولى بعد انتخابه بطريركا في الصيف الماضي، حيث هبّ اهالي جون بمختلف عائلاتهم الروحية واحزابها وفاعلياتها الى استقبل الضيف العزيز، في صورة جامعة تجلت فيها ابهى صور الوحدة الوطنية والعيش المشترك الواحد، من خلال الاستقبال الحاشد الذي أقيم للبطريرك العبسي والوفد المرافق في وسط البلدة وعلى الطريق العام، حيث أقامت البلدية قوص نصر فوق الطريق العام للإستقبال والترحيب بالبطرك العبسي وصحبه من المطارنة.
سحب الجثة من خراج جون بعد جهود من القوى الامنية والدفاع المدني استمرت ليومين
خديجة الحجار - تمكنت ظهر اليوم وحدات من الجيش وعناصر الدفاع المدني والقوى الامنية وبعد تدخل طوافة تابعة للجيش، من سحب الجثة المجهولة الهوية التي عثر عليها منذ عدة ايام في خراج بلدة جون عند مجرى نهر بسري، ونقلت الى احدى المستشفيات لوضعها في البراد.
مولد "سيدنا محمد" وميلاد "سيدنا عيسى" يظللان التعايش المشترك في جون
احمد منصور - أضاء عدد من شبان جون، الى جانب الطريق العام وسط البلدة، مغارة ميلادية، احتفالا بعيد الميلاد المجيد. كما وازدانت شوارع جون وساحاتها بالزينة والانوار.
راهبات سيدة البشارة في جون تكرم مسني القرى المجاورة للدير
احمد منصور - كعادتها كل عام، وبمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية، اقامت الراهبات الباسيليات المخلصيات لسيدة البشارة، في دير القديسة حنة في جون، احتفالا تكريميا لمسني المنطقة المجاورة للدير، وحضره الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن ورئيسة ثانوية سيدة البشارة حياة اسكندر وراهبات الدير والأب شربل رعد المرشد العام للراهبات المخلصيات وممثلون عن شركة لورنا وجان القزي التي قدمت الهدايا للمسنين.
وقفة تضامنية لاتحاد الشباب الديموقراطي واهالي جون مع فواز ومطالبة بمعاقبة المعتدين
احمد منصور - نفد "اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني" في جون واهالي البلدة وقفة تضامنية مع ابن البلدة رمزي فواز رفضا واستنكارا للاعتداء الذي تعرض له فواز منذ يومين في بلدة الرميلة عاى ايدي احد ضباط قوى الأمن الداخلي وعدد من عناصر قوى الامن.
اوقفا في بلدة جون لشوف لانتمائهما الى تنظيم إرهابي
أوقفت المديرية العامة لأمن الدولة كلاًّ من الفلسطينيين "محمد م." و"وسيم غ." في بلدة جون- الشوف، بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي. وخلال التحقيقات، إعترف الموقوفان بإنتمائهما إلى مجموعة عبد فضة الإرهابية الناشطة
ليلة ساحرة للراحل "نصري شمس الدين" في جون
خديجة الحجار - تلألأت سماء بلدة جون ليل امس بسهرة فنية راقية احتفالاً بالذكرى التسعين لميلاد ابنها الفنان نصري شمس الدين، حيث اقيم مهرجان حاشد برعاية وحضور وزير الثقافة غطاس خوري، بالتعاون مع بلدية جون ولجنة احياء تراث نصري شمس الدين ومعرض خليل برجاوي للطوابع البريدية وجمعية بيت المصور في لبنان ومنتدى الخميس حفظة الذاكرة.
جون تستعد مساء اليوم لتكريم ابنها نصري شمس الدين
خديجة الحجار - تتحضر بلدة جون في اقليم الخروب مساء اليوم لتكريم ابنها الفنان نصري شمس الدين في الذكرى التسعين لولادته، بمهرجان ضخم برعاية وحضور وزير الثقافة غطاس خوري، ورعاية بلدية جون ولجنة احياء تراث نصري شمس الدين ومعرض خليل برجاوي للطوابع البريدية وجمعية بيت المصور في لبنان ومنتدى الخميس - حفظة الذاكرة.
اوركسترا قوى الامن احيت عيد التجلي في بيت شباب وجون
أحيت الاوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي امسية غنائية في كنيسة مار بطرس - بيت شباب، لمناسبة عيد التجلي وبدعوة من لجنة الوقف، في حضور حشد من الاهالي. بداية القى الاب جان مهنا كلمة شرح خلالها معنى العيد ونوه بعطاء الاوركسترا واندفاعها الكبير
واخيرا نصري شمس الدين مكرًّماً: طابع بريدي تذكاري للفنان الكبير
وقع وزير الإتصالات جمال الجراح على قرار إصدار طابع بريدي تذكاري للفنان نصري شمس الدين "في الذكرى التسعين لولادته" في جون - 27 حزيران سنة 1927، وذلك خلال استقباله وفدا ضم النائب الدكتور محمد الحجار ورئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الجنوبي، رئيس بلدية جون جورج مخول، مصطفى وألمازة نصري شمس الدين
قداس وجناز حاشد في جون بذكرى أربعين البروفسور روجيه الجاويش - احمد منصور
وترأس القداس النائب العام للرهبانية المخلصية، رئيس دير المخلص الأب نبيل واكيم، وعاونه عدد من الرهبان. وقد القى واكيم بعد تلاوة الإنجيل المقدس كلمة عدّد فيها مزايا الراحل من خلال مسيرته الانسانية الطويلة، معربا عن امله في استكمال مسيرة الجاويش من خلال عقيلته وأولاده.
وفد من تيار المستقبل يعزي بالجاويش في جون
زار وفد من تيار المستقبل في منسقية جبل لبنان الجنوبي ، بلدة جون، حيث قدم التعزية بوفاة الرئيس السابق لبلدية جون والرئيس السابق لاتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي الدكتور روجيه الجاويش، وضم الوفد النائب محمد الحجار، المنسق العام وليد سرحال ، عضو المكتب
12345الصفحة الأخيرة