المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» الزعرورية «
وفد من "التقدمي" عزّي بالشهيد هيثم الزين في الزعرورية
احمد منصور - قام وفد كبير من الحزب التقدمي الاشتراكي، ضم النائب بلال عبد الله ووكيل داخلية الحزب في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد ومدراء الفروع واعضاء جهاز الوكالة، بزيارة الى بلدة الزعرورية، حيث قدم الوفد التعزية لعائلة الزين بالشهيد هيثم الزين، بحضور رئيس البلدية سلام عثمان واعضاء من المجلس البلدي، ومختارا البلدة زين الزين وطارق ابو ضاهر .
تخصيص حيز كبير عن حياة الشهيد هيثم الزين في قداس كنيسة الزعرورية
احمد منصور - احتفل كاهن رعية سيدة النجاة في بلدة الزعرورية الخوري بطرس الهاشم، بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد القديس مارون، في حضور رئيس البلدية سلام عثمان واعضاء من المجلس البلدي والمختار زين الزين والعميد نبيل الزين وحشد من اهالي البلدة المسلمين والمسيحيين، حيث خصص الهاشم حيزاً كبيراً من عظته عن ابن البلدة الشهيد هيثم الزين، الذي قضى على يد الغدر الاسبوع الماضي في خراج بلدة مزرعة الضهر خلال رحلة للصيد.
وفد مشايخ وعلماء دار الفتوي زار الزعرورية معزياً: "نطالب القضاء اللبناني الإسراع بإجراءات المحاكمات"
احمد منصور - زار وفد من مشايخ وعلماء دار الفتوى برئاسة القاضي الشيخ محجمد هاني الجوزو ممثلاً مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان ومفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، بلدة الزعرورية، حيث قدم التعازي بالشاب هيثم الزين، بحضور رئيس البلدية سلام عثمان واعضاء المجلس البلدي ومختاري البلدة زين الزين وطارق ابو ضاهر، ومنسق تيار المستقبل في البلدة كامل ابو ضاهر ممثلا منسق جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال.
عدوان معزياً بهيثم الزين في الزعرورية:  "المجرم ليس له دين ولا طائفة، ولن نسمح لأحد تعكير عيش وأمن الجبل"
احمد منصور - شدد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان، على أن زلزال الزعرورية أصابنا جميعاً، مؤكداً ان المجرم ليس له دين ولا طائفة، وعلينا مواجهة هذا المصاب يدا وصوتا واحد وبإنتفاضة واحدة لنعطي مثلا، ان المجرم كائن من كان لن نسمح له ان يعكر عيش وأمن وسلام الجبل، ولن نسمح له الطعن بالأخوة التي نبذل جهودا يومياً لتعزيزها وتمتينها سوياً، وحرص على اننا سنتصدى سويا لمثل هذه المحاولات لينا المجرم عقابه.
عطا الله قدم التعزية بهيثم الزين في الزعرورية:  "الجريمة اطارها فردي، ونتمسك بالعيش الواحد بين أهلنا في المنطقة"
احمد منصور - شدد وزير شؤون المهجرين غسان عطا الله على "التمسك بالعيش الواحد والأخوي بين جميع الأهل في جميع قرى وبلدات اقليم الخروب"، مشيراً الى "ان المنطقة عاشت اياماً صعبة، ومر علينا ظروفاً أصعب بكثير، والصفحات المريرة التي مرت علينا يجب ان نقفلها ونفتح مكانها صفحة جديدة لنورث اجيالنا المحبة والسلام والإنفتاح بعيدا عن الحقد والكراهية".
احمد الحريري يقدم واجب العزاء بهيثم الزين في الزعرورية: "الجميع كان على قدر كبير من المسؤولية"
ثم انتقل الحريري والوفد المرافق الى بلدة الزعرورية، حيث قدم التعازي لأهالي الزعرورية وآل الزين بالشهيد المظلوم هيثم الزين، في حضور رئيس البلدية سلام عثمان واعضاء المجلس البلدي ومختارا البلدة زين الزين وطارق ابو ضاهر ووجهاء الزعرورية.
المطران العمّار عزى بإسم البطرك الراعي بهيثم الزين في الزعرورية:  "نطالب بأشد العقوبات للقاتل، وعيشنا مع بعضنا البعض أهم بكثير"
أحمد منصور- بتكليف من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، زار راعي أبرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية، المطران مارون العمّار، على رأس وفد كبير من الأبرشية، بلدة الزعرورية، حيث قدم لعائلة الزين ولرئيس البلدية سلام عثمان ومختاري الزعرورية زين الزين وطارق ابو ضاهر، التعازي بالضحية هيثم الزين، الذي كان قد قتل في خراج بلدة مزرعة الضهر يوم الجمعة الماضي، خلال رحلة للصيد مع مجموعة من رفاقه، عندما تعرض من الخلف لطلق ناري من ابن مزرعة الضهر المدعو مالك وديع عيد، أودى بحياته على الفور، ولكن سرعان ما أوقفته القوى الأمنية، الذي إعترف بجريمته.
راعي أبرشية صيدا المارونية استنكر مقتل هيثم الزين: لمحاسبة الجاني حفظا للسلم الأهلي
أعلن راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار وأبناء الأبرشية في بيان "تلقينا بألم وحزن كبير نبأ مقتل المرحوم هيثم الزين من أبناء بلدة الزعرورية الحبيبة، وإننا إذ نستذكر هذه الجريمة النكراء، نطالب القضاء اللبناني بكشف ملابساتها وتحقيق العدالة ومحاسبة الجاني من أجل الحفاظ على السلم الأهلي وحمايته".
وفد من كهنة رعايا الاقليم يقدم التعازي بالضحية هيثم الزين في الزعرورية  وتنديد بالجريمة النكراء ومطالبة بالاسراع في المحاكمة وتنفيذ الإعدام بالقاتل
احمد منصور - مازال الحزن والترقّب يخيمان على بلدة الزعرورية، حيث جرحها النازف والمفتوح، من جراء الفاجعة التي ألمت بها بفقدانها خيرة شبابها، الشهيد المظلوم هيثم الزين، الذي غدرت به يد الإجرام يوم الجمعة الماضي في خراج بلدة مزرعة الضهر، خلال رحلة للصيد مع مجموعة من شبان الزعرورية.
مخاتير الاقليم ينددون بجريمة الزعرورية، وتأكيد على مسيرة التآخي والعيش الواحد
ندد مخاتير منطقة اقليم الخروب، بالجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها احد ابناء بلدة الزعرورية، وطالبوا القضاء انزال اشد العقوبات بالمجرم ليكون عبرة لمن تسول لهم انفسهم استسهال الجريمة والقتل، وشددوا على التمسك بالعلاقة الأخوية والقوية الطيبة، والتسامح والتعاون القائمة بين مكونات المنطقة.
الجماعة الإسلامية تستنكر جريمة الزعرورية
إستنكر المسؤول السياسي للجماعة في إقليم الخروب عمر سراج الحادثة الأليمة التي ذهب ضحيتها أحد شباب بلدة الزعرورية المرحوم هيثم الزين. واعتبر في بيان له "ان مصاب الزعرورية، هو مصاب كل بلدة من بلدات اقليم الخروب"، منوهاً "بموقف بلدية مزرعة الضهر، الذي يترجم الوعي والروح الأخوية التي تربط جميع القرى ببعضها"، سائلاً المولى الرحمة للفقيد، مثنياً على "الجهود التي قام بها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والقوى الأمنية لكشف ملابسات الجريمة".
بالصور: مسيرة "شموع" في الزعرورية
نفذ اهالي بلدة الزعرورية وزوجة الشهيد الشاب هيثم الزبن مسيرة وإضاءة شموع انطلاقاً من خلية مسجد البلدة وصولاً الى المدافن تعبيراً عن ألمهم وحزنهم نتيجة الفاجعة التي اصابتهم بفقدانه.
الحجار يشكر "المعلومات" على سرعتهم في كشف جريمة الزعرورية
تعليقاً على جريمة الزعرورية، توجه النائب محمد الحجار في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" بالرحمة الى "روح هيثم الزين وألهم اهله الصبر"، شاكراً لـ "شعبة المعلومات على سرعتهم في توقيف الجاني وسوقه الى العدالة لينال العقاب الذي يستحقه قطعا لأي محاولة لإثارة غرائز ليست قطعآ من شيم وأخلاق الأهل جميعآ في إقليم العيش الواحد إقليم الخروب".
عبدالله مستنكرا جريمة قتل هيثم الزين في الزعرورية: "حمى الله لبنان والمصالحة في الجبل بحكمة اهله"
ندد النائب بلال عبدالله بإسمه وبإسم الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب، "بالحادثة الأليمة التي أودت بحياة خيرة شباب بلدة الزعرورة واقليم الخروب"، وأشاد عبد الله في بيان له "بالكبر وعزّة النفس وروح الصبر التي تحلت بها عائلة الفقيد"، كما أثنى على" الروح الوطنية التي تجلت بشكل واضح في موقف بلدية مزرعة الضهر ومخاتيرها واهلها"، ووجه التحية للأجهزة الأمنية وفرع المعلومات التي قطعت الطريق لكل إجتهاد او تحليل او مفتش عن فتنة".
وقفة تضامنية لأهالي الزعرورية استنكاراً لحادثة قتل الشاب هيثم الزين
أحمد منصور - عبّر أهالي بلدة الزعرورية ، صغاراً وكباراً، نساءً ورجالاً وشيوخاً، عن إستنكارهم وتنديدهم الشديد، بعد صلاة عصر اليوم، خلال إعتصام حاشد نفذ أمام خلية مسجد البلدة، بحادثة القتل، التي أودت بحياة إبن البلدة الشاب هيثم الزين، يوم الجمعة الماضي خلال رحلة له للصيد مع مجموعة من شبان البلدة، حين تعرض لطلق ناري من الخلف في خراج بلدة مزرعة الضهر من المدعو مالك عيد، الذي تم توقيفه، واعترف بجريمته.
استنكار وبيانات منددة بجريمة الزعرورية:  قوى الأمن تكشف جريمة مقتل الشاب هيثم الزين في الزعرورية وتوقف القاتل
احمد منصور - تمكنت قوى الأمن الداخلي من توقيف المدعو مالك وديع عيد مواليد 1955 من بلدة مزرعة الضهر، بعد إعترافه بالقيام بقتل الشاب هيثم الزين من بلدة الزعروية، عبر اطلاق النار عليه يوم الجمعة الماضي، بينما كان مع مجموعة من الشبان في رحلة للصيد في خراج بلدة مزرعة الضهر.
وقفة تضامنية مع اللواء عثمان في الزعرورية: "ابن الاقليم لا ينحني الا للعدل"
خديجة الحجار - ها هو اقليم الخروب يرفع الصوت عالياً في وجه "ألسنة السوء والخارجين عن القانون"، ويعلنون تمسكهم وتضامنهم المطلق مع "ابنهم" مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، ويؤكدون للقاصي والداني ان ابن الزعرورية والاقليم لا ينحني الا للعدل وسيبقى رأسه شامخاً مهما حاولت قوى الظلام وخفافيش الليل النيل ممن نذر نفسه لاعلاء كلمة الحق ولضبط الامن والامان في ربوع الوطن، ومهما حالوا العبث بهيبة الدولة.
الزعرورية والاقليم يشيعون عميد آل عثمان وسط حضور رسمي وشعبي كبير
احمد منصور - الزعرورية والاقليم يشيعون عميد آل عثمان وسط حضور رسمي وشعبي كبير
عثمان استقبل رئيس بلدية الزعرورية وراعي كنيسة السيدة في البلدة
استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان مساء اليوم في مكتبه بثكنة المقر العام، راعي كنيسة السيدة في بلدة الزعرورية الخوري بطرس الهاشم يرافقه رئيس بلدية الزعرورية سلام عثمان، في زيارة جرى في خلالها بحث أمور تخص منطقة اقليم الخروب.
المطران العمار يترأس قداساً بعيد مولد العذراء في كنيسة الزعرورية:  "نتمنى ان لا ترى هذه المنطقة الا السلام والخير والتعاون بين ابنائها"
احمد منصور- ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، في كنيسة النجاة في بلدة الزعرورية في اقليم الخروب، قداساً احتفالياً لمناسبة عيد مولد السيدة مريم العذراء، وحضره رئيس البلدية سلام عثمان واعضاء المجلس البلدي، والمختار زين زين واعضاء لجنة الوقف وحشد من الأهالي، وعاونه كاهن الرعية الخوري بطرس الهاشم والأب بيار باز.
12345الصفحة الأخيرة