المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» برجا «
عبدالله يلتقي بلدية برجا ويطلع على اوضاعها وحاجاتها
احمد منصور - زار عضو اللقاء الديمقراطي النائب الدكتور بلال عبد الله بلدية برجا، يرافقه وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد وامين سر الوكالة فادي شبو والمهندس ماجد ترو وعدد من اعضاء الحزب، حيث عقد اجتماع مع رئيس البلدية المهندس نشأت حمية واعضاء المجلس البلدي، تم خلاله التباحث بمطالب واحتياجات البلدة والملفات والمشاريع الخدماتية والانمائية والصحية التي تقدمت بها البلدية الى الوزارات والادارات المعنية والتي بحاجة الى متابعة، فضلاً عن مشاريع اخرى.
تركيب محوّل بقدرة 250kva في منطقة عائشة العبد في برجا
بعد الزيارة التي قام بها الأمين العام لـ"تيار المستقبل" الشيخ أحمد الحريري، وسعادة النائب الدكتور محمد الحجار، ورئيس وأعضاء "بلدية برجا" وبعض المخاتير ، إلى سعادة مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان الأستاذ كمال حايك، وبعد التعاون بين البلدية والمؤسسة عبر دائرتها في وادي الزينة بشخص رئيسها المهندس سعيد الحاج، تمّ تركيب محوّل بقدرة 250kva في منطقة عائشة العبد، بالقرب من منزل الأستاذ عادل الحاج.
"دورة رمضان الاولى" في كرة الطاولة في برجا
خديجة الحجار - برعاية بلدية برجا، نظم نادي "بادي فتنس" دورة رمضان الأولى لكرة الطاولة، في مركز النادي، في حضور عضو الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة وسام شيري، عضو مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل احمد الجنون، مسؤول اللجنة الرياضية في الاقليم سميح القعقور، ممثلي اندية وجمعيات رياضية وثقافية وباقة من لاعبي وهواة كرة الطاولة.
جبهة العمل تحيي يوم القدس العالمي في مركزها في برجا والكلمات شددت على التمسك بنهج المقاومة الوحيد لتحرير فلسطين
احمد منصور - نظمت "جبهة العمل المقاوم"، بمناسبة يوم القدس العالمي، ندوة في مركزها في بلدة برجا، وشارك فيها ممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.
انفجار قذيفة "آر بي جي" في سماء برجا، والتحقيقات جارية لمعرفة مطلقها
احمد منصور - سمع ليل أمس صوت دوي انفجار كبير في منطقة "قشفا" ، في بلدة برجا، وعلى الفور هرعت القوى الأمنية والأهالي الى المنطقة، وسجل انتشار أمني في محيط المنطقة، حيث عثر بين الأبنية السكنية على بقايا قذيفة " آر بي جي"، انفجرت في سماء المنطقة، وسقطت على الأرض، وتسبب الإنفجار بحال من الخوف والهلع والرعب في صفوف الأهالي، فيما باشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها لمعرفة مصدر القذيفة ومن اطلقها.
الإفطار السنوي للنادي الثقافي- برجا
احمد منصور - أقام النادي الثقافي الإجتماعي في برجا، حفل إفطاره السنوي، في مطعم "الجسر" في الدامور، دعما لنشاطات النادي والمركز الصحي الإجتماعي – "مركز الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الأولية"، وحضره النائب بلال عبد الله ممثلا رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، الدكتور بلال قاسم ممثلا وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، حسن دمج ممثلا وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري، الياس مطر ممثلا النائب فريد البستاني، أحمد الجنون ممثلا النائب محمد الحجار، الوزير السابق علاء الدين ترّو
"محمد صلاح" يظهر في برجا
خديجة الحجار - خطوة لافتة اطلقها مجموعة من شباب بلدة برجا، تمثلت برسم صورة "غرافيتي" للاعب كرة القدم المصري "محمد صلاح" على جدار البلدة بالقرب من ملعب كرة القدم في الحي العريض.
افتتاح اكاديمية كرة الطاولة في برجا
خديجة الحجار - افتتح نادي Hajj Body Fitness بادارة المدرب الدولي محمد الحاج أكاديمية كرة الطاولة في الاقليم ، خلال احتفال اقيم في مركز النادي في برجا، حضره رئيس بلدية برجا نشأت حمية، عضو مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل أحمد الجنون، رئيس النادي الثقافي برجا حسن كحول، رئيس اللجنة الرياضية في بلدية برجا وسام الحاج، ممثلي الاندية والجمعيات في الاقليم وحشد من ابناء البلدة والمنطقة.
برجا تبارك للحجار: الاصوات التي نالها تيار المستقبل في برجا اعطيت لعيون الرئيس سعد الحريري
خديجة الحجار - تقبل النائب محمد الحجار وقيادة تيار المستقبل في برجا التهاني باعادة انتخاب الحجار كنائب عن دائرة الشوف، في دارة عضو مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل احمد الجنون، حيث شارك في التهاني رئيس بلدية برجا نشأت حمية، منسق دائرة برجا محمد كايد الحاج واعضاء الدائرة وحشد من فعاليات واهالي اقليم الخروب.
ترو يدعو اهالي برجا التصويت للائحة المصالحة، والتفضيلي لبلال عبد الله
وجه النائب علاء الدين ترو كلمة الى اهالي برجا عشية توجههم الى صناديق الاقتراع، دعاهم فيها الى التصويت لصالح لائحة المصالحة واعطاء الصوت التفضيلي للدكتور بلال عبدالله.
اعتصام لشباب من اجل برجا افضل عند موقع تجميع النفايات،  ومطالبة الحكومة برفع الاضرار والتلوث عن الاهالي
احمد منصور - مازالت مشكلة النفايات ترخي بظلالها في بلدة برجا، وبات تعكس اوضاعا سلبية متعددة الوجوه، لاسيما البيئية الخطيرة، نتيجة الاهمال الرسمي وغياب الحلول لهذه المعضلة التي تواجه بتلوثها جميع ابناء برجا، وتلحق بهم الاضرار والتلوث والسموم المتأتية من موقع تجميع نفايات البلدة الذي تقوم به البلدية بشكل مؤقت في انتظار الحلول المنتظرة من وزارة البيئة والحكومة منذ اكثر من ثلاث سنوات ونصف، لكن الوضع مازال على حاله، وسط حال من الاستياء والغضب الذي يلف معظم اهالي البلدة، من هذا الوضع والاهمال الذي يمارس بحق برجا واهلها على مستوى الدولة.
جنبلاط من برجا: سنخوض الإنتخابات صفاً واحداً مع الحلفاء
زار رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ورئيس “لائحة المصالحة” تيمور جنبلاط، النائب علاء الدين ترو في دارته في برجا، حيث اقيم لجنبلاط وتيمور مهرجانا حاشدا في باحة ترو، شارك فيه وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي في دائرة الشوف – عاليه الدكتور بلال عبد الله، عضو مجلس القيادة في الحزب محمد بصبوص، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، رئيس اتحاد بلديات الشوف الاعلى روجيه العشي، وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد
اطلاق "مشروع زرع 5000 شجرة" في برجا
خديجةالحجار - بمناسبة يوم الارض، وتأكيداً على اهمية مشاركة الطلاب في النشاطات البيئية، اطلقت بلدية برجا "مشروع زرع 5000 شجرة"، حيث شارك طلاب مختلف مدارس بلدة برجا في غرس اشجار في عدد من احياء البلدة.
وفد من التقدمي يجول على عائلات في برجا
احمد منصور - جال وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، على عدد من عائلات برجا، حيث عقد سلسلة من اللقاءات الموسعة مع العائلات، داعياً اهالي برجا والشوف الى أهمية وضرورة الاقتراع بكثافة لصالح لائحة المصالحة، وشدد على وحدة اللائحة بما تضم من تحالف مع تيار المستقبل والقوات اللبنانية والشخصيات المستقلة لحماية لبنان .
عبد الله يلتقي عدداً من عائلات برجا: "اختاروا قانوناً لتفتيت البلد وساحاته، وردّنا سيكون قاسياً ومرعباً"
احمد منصور - جال وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، على عدد من عائلات برجا، وضم الوفد النائب علاء الدين ترو ومرشح الحزب في دائرة الشوف – عاليه الدكتور بلال عبد الله وأمين سر وكالة داخلية اقليم الخروب في الحزب ومدير فرع برجا فادي شبو واعضاء من الحزب، حيث شرح الوفد برنامج الحزب الانتخابي واكد وقوفه الى جانب الاهالي ومطالبهم.
الحجار من برجا: قتلوا رفيق الحريري لان هناك من اراد نسف هذه المدرسة
خديجة الحجار - لبى المرشح عن تيار المستقبل في لائحة المصالحة النائب محمد الحجار دعوة عائلات برجاوية نظمت له لقاءات شعبية، لشرح برنامجه الانتخابي وما قدمه هو وتيار المستقبل للاقليم خلال فترة وجوده كنائب.
احمد الحريري من برجا: لن يمر متهم بإغتيال الرئيس رفيق الحريري الى النيابة
بعدها انتقل الحريري، الى بلدة برجا، حيث اقيم له لقاء شعبيا حاشدا مع اهالي برجا، وشارك فيه رئيس بلدية برجا نشات حمية واعضاء المجلس البلدي ومخاتير ووفعاليات .
تيمور جنبلاط يقدم "دفاشا" لبئر المياه في محلة الحمرا في برجا
احمد منصور - في اطار دعمه للمشاريع الإنمائية وتامين االاحتياجات الملحة لاهالي قرى وبلدات اقليم الخرروب، تم صباح اليوم تشغيل "الدفاش" المخصص لبئر المياه في محلة الحمرا في بلدة برجا، والذي قدمه تيمور وليد جنبلاط، بعد تعطل "الدفاش" الموجود في موقع البئر، الذي يضخ المياه الى خزان البلدة الرئيسي في برجا.
الجماعة الاسلامية تستقبل المرشح البراج
استقبلت الجماعة الاسلامية في جبل لبنان، في مركزها في برجا، المرشح عن المقعد السني في دائرة الشوف - عاليه، الدكتور الياس البراج، وعقد لقاء حضره المسؤول السياسي الحاج عمر سراج واعضاء من قيادة الجماعة، وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، ولا سيما الشأن الانتخابي.
اعلان لائحة "القرار الحر" من برجا
خديجة الحجار - أُعلنت من صالة برجلونا في برجا لائحة "القرار الحر" والتي ضمت المرشحين: مازن خلف شبو، رأفت شعبان، كميل دوري شمعون ، جوزيف عيد، دعد القزي، غسان مغبعب، سامي حماده وألحان فرحات عن دائرة الشوف، و سامي الرماح، تيودورا بجاني وانطوان بو ملهم عن دائرة عاليه.
12345678910الصفحة الأخيرة