المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» شحيم «
بلدية شحيم تكرم نزيه شحادة وديب المعلم لبلوغهما سن التقاعد
خديجة الحجار - اقامت بلدية شحيم في مطعم "لا رونج" حفل عشاء تكريمي للموظفين نزيه شحادة وديب المعلم لبلوغهما سن التقاعد، شارك فيه رئيس البلدية زيدان الصغير واعضاء من المجلس البلدي، رئيس اتحاد البلديات الشمالي السابق محمد منصور، رئيس البلدية السابق خالد البابا، المختار محمد عبد الرحمن، علاء الخطيب ممثلاً شركة خطيب وعلمي، رئيسة القسم الاداري رولا الحجار والموظفين واهالي المكرمين.
هيثم ابراهيم يولم على شرف احمد الحريري في شحيم
وكانت المحطة الأولى في بلدة شحيم، حيث لبى دعوة هيثم ابراهيم على مأدبة غداء في صالة حسين الحجار، وشارك فيها عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى القاضي الشيخ رئيف عبد الله، عضو المجلس الأعلى للجمارك المدير العام هاني الحاج شحادة، رئيس مصلحة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، الرئيس السابق لاتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، رئيس بلدية شحيم السفير زيدان الصغير ومخاتير وفاعليات.
الزميلة بشرى شعبان: "18 عاماً من الاغتراب سطّرت احرفاً من ذهب"
خديجة الحجار - الى الكويت، الوجهة التي انطلقت اليها الزميلة الصحافية بشرى شعبان، ابنة بلدة شحيم، بعد ان أمضت سنوات في الصحافة اللبنانية، لتتفتّح امامها أبواب العمل خارجاً، في مؤسسة اعلامية عريقة، هي جريدة الانباء الكويتية.
عبد الله: "ننتظر خطة وقرارات الوزارة الجديدة"
غرد النائب بلال عبد الله عبر حسابه على تويتر قائلا: "مرة جديدة سيضعونك أمام خيارين، اما العتمة، أو استدانة مبلغ ٢٧٠٠ مليار لسد عجز الفيول. يأتي وزير ويذهب وزير، والعداد يبقى شغالا، وحجم الدين يزداد. ننتظر خطة وقرارات الوزارة الجديدة، وأن كنا غير متفائلين".
الحجار: مشهد مؤتمر الاخوة الانسانية في ابو ظبي يؤكد على الجوهر الواحد للاديان السماوية
رائع هذا المشهد الذي شاهده العالم بأسره بالأمس في مؤتمر الأخوة الإنسانية في أبو ظبي. مشهد يؤكد على الجوهر الواحد للأديان السماوية ومنها الديانتين الإسلامية والمسيحية ، ‏ويترجم في كلام المؤتمرين وفي الوثيقة التاريخية للمؤتمر عنوانه في العيش الواحد والتسامح والمواطنة ونبذ العنف والتطرف وإحترام الرأي الآخر.
منتخب ثانوية شحيم الرسمية الى بطولة جبل لبنان
فاز منتخب ثانوية شحيم الرسمية امام منتخب ثانوية برجا الحديثة ضمن دورة بطولة المدارس على صعيد الاقضية في كرة قدم الصالات التي حصلت على ارض ملعب ثانوية شحيم.
عبد الله: "بارقة أمل بإعادة العمل بالقروض الإسكانية"
غرد النائب بلال عبد الله عبر حسابه على تويتر قائلاً: "في أجواء العتمة السياسية والحكومية والاقتصادية، بارقة أمل صغيرة، علها، تعيد تحريك عجلة بعض القطاعات، وذلك عبر إعادة العمل بالقروض الإسكانية لذوي الدخل المتوسط والمحدود ولو بفوائد مرتفعة انه تتويج لجهود المؤسسة العامة للاسكان بالتعاون مع المصرف المركزي.
انهيارات "عين الخربة" مستمرة ودعوة لتقديم المساعدة
خديجة الحجار - بعد التحذيرات التي اطلقناها الاسبوع المنصرم اثناء العاصفة الماضية التي ضربت لبنان بشأن منطقة "عين الخربة" في شحيم، واعتبارها منطقة منكوبة، وعند اشتداد العاصفة "ميريم" تشهد هذه المنطقة انهيارات للاشجار والاتربة والصخور بشكل مستمر، بحيث كلما عمدت جرافة البلدية على ازالتها، يتساقط المزيد منها، وتقفل الطريق، وتشكل تهديداً شديداً لحياة المارة على هذه الطريق التي تعتبر طريقاً عاماً.
احذروا "عين الخربة" في شحيم
اعلن رئيس لجنة البيئة في بلدية شحيم المهندس غازي عيسى ان منطقة "عين الخربة" في شحيم منطقة منكوبة ومخيفة، وهي المنطقة التي تتساقط فيها الصخور والاتربة والاشجار من اعالي تلالها، حيث هناك حائط دعم منخفض الارتفاع ولم يعد يحتمل تساقط الصخور وانجراف التربة.
انهيار جدار دعم على اليات مركز الدفاع المدني في شحيم
احمد منصور - تستمر العاصفة التي تضرب لبنان، بقوة في معظم المناطق للبنانية، وقد نالت منطقة اقليم الخروب نصيبا كبيرا منها، حيث تشهد المنطقة غزارة في هطول الامطار، مع سيول جارفة حملت معها الوحول والحجارة، وحولت معظم الطرقات الى مستنقعات وبحيرات.
"#لقد كان عاما مليئا بـ..."
في حفل التسلم والتسليم بين الأعوام، اعتدنا رؤية الناس محملين بلوائح وخطط للسنة الجديدة مثل شراء سيارة، والعمل للحصول على ترقية أو لاستحقاق فرصة عمل (ان توفرت) أو حتى لفقدان بضعة كيلوغرامات، أما الملحوظ هذا العام فهو توجه الناس "عكس السير" في "ترند" أو صيحة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصم العام الجديد بـ"هاشتاغ": "كان عاما مليئا بـ..." اذ يتركز الاهتمام على العام المنصرم عوضا عن التخطيط للعام الجديد. فكيف تتجلى هذه النظرة للوراء وماذا تعكس؟ ألا يبدو أن الناس من كل الشرائح الاجتماعية والعمرية عاجزون عن تخطي ما سيصبح من الماضي خلال ساعات؟
انجاز علمي للدكتورة "نجاة خضر ناصر الحجار"
خديجة الحجار - تحت شعار العلم والتكنولوجيا في خدمة البشرية وصحة الانسان، ناقشت الدكتورة نجاة خضر ناصر الحجار أطروحة الدكتوراه تحت عنوان "دراسة وتقليل تأثير الموجات الكهرومغناطيسية على جسم الإنسان المنبعثة من الهواتف الخليوية"، التي انجزت بالتعاون بين جامعة ليموج- مختبر XLIM في فرنسا والجامعة اللبنانية - كلية التكنولوجيا.
"اهل الخير" للمرة الاولى في اقليم الخروب
خديجة الحجار - في خطوة هي الاولى من نوعها في اقليم الخروب، نظم مجموعة من شابات وشباب من مختلف قرى وبلدات الاقليم وعلى مدى يومين متتاليين حملة لمساعدة المحتاجين في المنطقة.
نادي النور في شحيم يقدم درعاً تقديرية لعبد الله
استقبل عضو اللقاء الديموقراطي النائب الدكتور بلال عبد الله رئيس واعضاء نادي النور الاجتماعي في شحيم، حيث قدم له درعاً تقديرية عربون شكر وتقدير لدعمه لمشاريع ونشاطات النادي.
رحيل الممثلة القديرة نهى الخطيب، وشحيم والاقليم ولبنان يودعونها
ولدت نهى الخطيب في شحيم في 5 آذار عام 1944، وحصلت على شهادة الفلسفة عام 1961 والتحقت بجامعة اليسوعية لاستكمال دراستها في الأدب العربي. بينما التحقت بالتلفزيون عام 1962 حين كان عمرها 18 سنة. وكان أول أجر تقاضته 200 ليرة حصلت عليه في دورها في مسلسل "الخديعة" عام 1970. إختارها يوما الموسيقار فريد الأطرش لتشاركه بطولة فيلم "زمان يا حب" ولكنها رفضت.
الزميلة رولا عبد الله توقع كتابها"حكاية لا تسأل عن خاتمة" في معرض الكتاب
وقعت الزميلة رولا عبد الله في جناح دار النهضة العربية في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب إصدارها بعنوان "حكاية لا تسأل عن خاتمة"، في حضور المدير العام السابق للأمن العام اللواء ابراهيم بصبوص والوزير السابق غازي العريضي وشقيق الكاتب رئيس اللقاء التشاوري المدني في اقليم الخروب محمد صبحي عبد الله وحشد من الأدباء والمثقفين والاعلاميين والسياسيين والقضاة والعمداءوالفنانين.
"نيرفين الجبان" خطوات ثابتة نحو عالم الازياء
خديجة الحجار - ثلاث سنوات كانت كفيلة لتصبح رقماً لا يستهان به في عالم الازياء، فأقامت عرضاً مميزاً برعاية الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، اطلقت خلاله مجموعتها لخريف وشتاء 2019، ازياء اقل ما يقال فيها انها فريدة من نوعها، جريئة، ذات الوان زاهية تسحر العيون.
توضيح من "التقدمي" حول المدينة الكشفية في شحيم
توضيح من "التقدمي" حول المدينة الكشفية في شحيم
"التعليم والتدريب المهني الزراعي للشباب الأكثر حاجة في لبنان" دورات تدريبية في شحيم
التعليم والتدريب المهني الزراعي للشباب الأكثر حاجة في لبنان" دورات تدريبية في شحيم
12345678910الصفحة الأخيرة