أخبار ساخنة

إفطار لـ"مهندسي المستقبل" في اقليم الخروب دعماً للمرشح جعارة


أقام فرع المهندسين في قطاع المهن الحرة في منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" إفطاراً رمضانياً،  في مطعم الجسر في الدامور، شارك فيه المرشح لمركز نقيب المهندسين في بيروت بيار جعارة.

حضر الافطار المهندس زيان الحاج شحاده ممثلاً النائب السابق الدكتور محمد الحجار عضوا المكتب السياسي محمد الكجك ورفعت سعد، المهندس غسان البلبل، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، منسق عام قطاع المهن الحرة المركزي منذر قمبريس، منسق فرع المهندسين المركزي حسن دمج، رئيسا بلديتي البرجين محمد ياسين ودلهون علي ابو علي، ممثلو أحزاب وعدد من مسؤولي القطاعات وحشد من المهندسين.

دمج
بعد ترحيب من منسق فرع المهندسين في منسقية جبل لبنان الجنوبي أمير عاشور، تحدث منسق الفرع المركزي فقال: "أما وقد اجتمعنا اليوم على مأدبة إفطار رمضاني فلا بد من رفع الصوت لإنقاذ ما تبقى من نقابتنا جميعاً، وكلنا أمل بالطاقات الهندسية من أبناء اقليمنا العزيز، الخزان الرافد لكل القطاعات الهندسية، من دوائر رسمية ووزارات ومكاتب استشارية ومقاولات واتصالات ومكاتب خاصة، وللاقليم تاريخ عريق في نقابة المهندسين، فقد مر على النقابة نقيبان من اقليم الخروب، النقيب المهندس منير الخطيب والنقيب سمير ضوبط لولايتين، وكانت لهما انجازات لا تزال اثارها حتى اليوم".
 

وشدد دمج على "الوجود الدائم لأبناء إقليم الخروب في مجالس النقابة"، واستذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري "الداعم الأول للنقابة"، آملاً "العودة إلى الأيام الخوالي".
 

واشار الى "التحديات التي تواجه النقابة وبخاصة الأموال المحجوزة في المصارف"، معدداً لحاجات المهندس والمتقاعد على السواء.

ودعا في ختام كلمته المهندسين "للمشاركة الفاعلة في انتخابات ١٤ نيسان لانتخاب نقيب و٥ أعضاء جدد، وأهمهم المرشح لمركز نقيب بيار جعارة، والمرشح عن الهيئة العامة ناصر عيدو والمرشحة لمركز مراقبة الصندوق التقاعدي سهير فواز".

جعارة
من جهته، شكر المرشح جعارة "جميع من دعمه في رحلة ترشحه لمنصب نقيب المهندسين في بيروت ٢٠٢٤"، وقال: "ان المعركة هي معركة الجميع وهدفها ايصال الشخص المناسب الى المكان المناسب."
 

ودعا الى التصويت  "ضد مرشحي الفساد الذين يرون في النقابة مطيّة وممرًا لمشاريع فسادهم، لتمرير الصفقات المشبوهة، للزبائنية السياسية، حتى إذا لم ينجحوا بفسادهم، كي لا يتعطل العمل النقابي لـ ٣ سنوات أخرى."
 

واستذكر كلمة الرئيس الشهيد رفيق الحريري  ان "البلد في ورشة....البلد في ورشة"، وقال: "هذه الجملة كانت فخرا واعتزازا للجميع، فأين كنا وأين أصبحنا اليوم ".
وتوجه الى زملائه المهندسين قائلًا: "أنتم الحلم الحي للشهيد الوطني الكبير رفيق الحريري، الذي أودعنا وصيته الوطنية: البناء، عقلا وحجرا وحبا للبنان أولًا وأخيرا"، يجب أن نقول كلمتنا ونحدد خياراتنا. أن كل صوت هو أساس في بناء النقابة، وله قيمته والرهان عليه لصنع الفرق المنشود وتحقيق النجاح الوصول الى التغيير الايجابي".

وختم قائلًا: " زميلكم بيار جعارة المرشح المستقل، مع تيار المستقبل الى منصب نقيب المهندسين في بيروت ٢٠٢٤. موعدنا في ١٤ نيسان الجاري لننتخب".