أخبار ساخنة

الجماعة الإسلامية بحثت مع مرجعيات دينية صيداوية في تطور الأحداث في لبنان وفلسطين


زار نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود على رأس وفد ضم القيادي في الجماعة حسن أبو زيد وعضوي القسم السياسي محمد الزعتري ومحمد حسنا، المرجعيات الدينية في صيدا، فالتقى كلاً من مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، المفتي الجعفري الشيخ محمد عسيران، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشاره حداد، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، راعي أبرشية صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري، وكان عرض للأوضاع العامة في لبنان وفلسطين.

وأوضح بيان صادر عن الجماعة أن "أصحاب السماحة والسيادة شدّدوا على حق اللبنانيين في الدفاع عن أرضهم ورد العدوان المتمادي للعدو الصهيوني الذي يقصف المدن والقرى الحدودية ما تسبب في سقوط العديد من الشهداء والجرحى فضلاً عن الدمار في الممتلكات ودور العبادة الإسلامية والمسيحية. وجدد أصحاب السماحة والسيادة إستنكارهم وإدانتهم للعدوان الصهيوني الوحشي المستمر على غزة، وتأييدهم لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة العدو الصهيوني لتحرير أرضهم".

حمود

بدوره، أكد حمود "موقف الجماعة الإسلامية الحريص على لبنان وأمنه واستقراره"، مشدّداً في الوقت نفسه على "حق جميع اللبنانيين في الدفاع عن أرضهم في وجه الغطرسة الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان برًا وبحرًا وجوًا".

وأثنى على "موقف أصحاب السماحة والسيادة من القضية الفلسطينية"، مؤكداً أن "قضية فلسطين قضيتنا وأن التضامن مع غزة ودعمها واجب كل إنسان شريف وحر في لبنان والعالم".