أخبار ساخنة

الجوزو : المسلمون يحبّون السعودية لأنها قبلتهم ومهبط الوحي السماوي..


      أكد مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو، أن المسلمين جميعاً، وفي جميع أنحاء العالم، يحبّون المملكة العربية السعودية، لأنها مهوى القلوب المؤمنة، وقبلة المسلمين، ومهبط الوحي السماوي، وعاصمة النور في مكة المكرمة، التي صدرت منها أهم رسالة سماوية عظيمة، ألا وهي الإسلام وحضارة الإسلام .
      وقال الجوزو في تصريح له:" المسلمون جميعا يخافون على المملكة وأمنها، وخاصة من قبل أناس كان همهم إثارة الفتنة المذهبية، وإحداث المشكلات على أرض الوحي والرسالة ."
 
     وأضاف"أن تعقد السعودية إتفاقاً سياسيا للصلح والسلام مع إيران، هذا أمر أو شأن خاص بالمملكة وقيادتها، وليس لأحد أن يتدخل فيه .. ولكن أمن السعودية، هو أمن المسلمين جميعاً وفي كل أرض.. وكلنا حريصون عليه .. الغدر سمة من سمات التآمر على الدين والتاريخ والحضارة، ونحن نخشى على هذه الحضارة من الغدر .."
  وتابع الجوزو" لا شك ان المملكة قامت بدور تاريخي في تنظيم الحج وإستقبال الأعداد الضخمة من المؤمنين، الذين يعودون الى ديارهم وهم يحملون على ألسنتهم الشكر والثناء على ما بذله المسؤولون في المملكة خدمة للحجيج ."
        
     وقال :" صديقي الذي أحب منذ كان أميراً للريلض، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سليل تلك الأسرة العظيمة، التي بنت أعظم حضارة في عصرنا الحديث على أرض الحجاز ونجد، فله منا التحية والإكبار ."
   وختم الجوزو بالقول:" إن ما يقوم به ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من جهود مشكورة، ومحاولة النهوض بالمملكة حفاظا على تراثها الإسلامي وثقافتها الإسلامية  والعربية المميزة والإستفادة من تجارب الآخرين، لأمر جدير بالتقدير، لأن تاريخ المملكة ورجالاتها الكبار من العائلة الكريمة، الى يومنا هذا، صنعوا المعجزات لخدمة الإسلام والمسلمين، فالحفاظ على هذا التاريخ العظيم، واجب مقدس ونحن نقدره ..