أخبار ساخنة

بلدية الدامور رعت احتفال تخرج طلاب الصف الثانوي الثالث في ثانوية الدامور الرسمية


   
اقليم الخروب – أحمد منصور

    أقامت إدارة ثانوية الدامور الرسمية، حفل تخرج طلاب الصف الثانوي الثالث بجميع فروعه، في باحة الثانوية، برعاية رئيس البلدية المحامي شارل الغفري، ممثلاً بنائبه طوني نصر، وحضره النائب والوزير السابق الدكتور ماريو عون، كاهن رعية مار الياس- السيدة الدامور الأب اميل الرامي، العميد فريد ابو مرعي، رئيس مجلس انماء قضاء الشوف السيد محمد الشامي، السيد فيليب الحتي، القاضي والمحامي الدولي شهدان الجبيلي، مديرة فرع سوق الغرب في جامعة البلمند الدكتورة حبوبة عون، رئيسة كاريتاس الشوف جوسلين مطر، مديرة قسم الجودة في جامعة (MUBS) الدكتورة ايمان الرباح، الدكتور محمد الغليني من جامعة بيروت العربية، زياد الدويري مدير مكتب القبول في جامعة (AUST)، اعضاء مجلس الدامور البلدي ممثلون عن الجمعيات والجامعات الاهل .
  بعد النشيد الوطني وترحيب من الأستاذة مرفت البلوز،  ألقت مديرة الثانوية سمر عون كلمة، فرحّبت بالحضور، مؤكدة بأن هذا النجاح، هو حجر الأساس، لتعب الاساتذة وكل من رافق الطلاب ودعمهم في هذه الظروف الصعبة .
   وتوجهت الى الطلاب بالقول:".. انتم تفتشون في كتاب مازلتم في بدايته، وتذكروا دائما أنكم ابطال هذا الكتاب..، وعندما نشتغل، ونطمح لأعلى المناصب، لا تتركوا العلم أو العمل يكون على حساب الإنسان، فقيمة الحياة ودرسنا وعملنا وتعبنا ونجاحنا، تقاس بحبنا للآخر... 
   وشكرت عون جامعة البلمند الممثلة بالدكتورة حبوبة عون، مديرة فرع سوق الغرب التي وقعت بروتوكول تعاون مع ثانوية الدامور الرسمية تقدم من خلاله منحة : 25% لكل طالب من الثانوية يكون معدله 14/20وما فوق بالامتحانات، وقد تصل المنحة الى 50%  اذا  كان أحدا أهله مدرسا في الثانوية . ومنحة 100% اذا كان الطالب اول او ثاني بالمحافظة، و75% للثالث والرابع و 50% للخامس.  
    كما شكرت عون جامعة MUBS  ، التي قدمت مجموعة من المنح تتراوح قيمتها بين 30 و 65% على القسط باللبناني، بالاضافة الى منحتين بقيمة 50% على القسط باللبناني والدولار لطلاب الثانوية المميزين، و30% للثاني و20% للثالث.

    واشارت الى ان جامعة AUST قدمت هذه المنح حسب علامات الثانوية واضافت منح بقيمة 30% لكل طالب يحرز تقدير جيد في الامتحانات الرسمية 50% اذا اخذ تقدير جيدجدا و100%اذا كان بين الطلاب العشر الاوائل في لبنان .

منصور
   ثم ألقت رئيس مجلس الأهل في الثانوية رنا منصور فقالت:"قصتنا اليوم لا تشبه أي قصة، انها قصة نجاح، قصة عطاء وقصة طموح لا حدود له. كيف لا وقد حقق اولادنا ما يتوقون اليه في الحياة على ايدي مربين لم بيخلوا يوما في تقديم كل ما يلزم لمستقبلهم .هؤلاء الأساتذة الذين ننحني أمام تضحياتهم آملين ان ينصفهم المسؤولين في بلدي النازف.
  وأثنت منصور على دور مديرة الثانوية سمر عون والهيئة التعليمية، على الجهود الجبّارة التي بذلوها في من أجل اولادنا.. الذين "هم فخرنا وكنزنا الثمين وأمل الغد .."  
مطر
  ثم تحدثت بإسم الهيئة التعليمية المربية جيزال مطر، فشكرت مديرة الثانوية التي "زرعت فينا على مدار هذه السنة الصعبة، روح الايجابية ، بعبارتها الشهيرة: النجم يلمع في الظلمات، ونحن نلمع وقت الازمات."
    وشكرت أفراد الهيئة التعليمية، الذين جعلوا الطلاب يصمدون ويتخطون القلق والخوف.. فاختاروا في هذه السنة التعليم الرسالة و بذل الذات..
نصر
  ثم ألقى في الختام نائب رئيس بلدية الدامور طوني نصر، كلمة رئيس البلدية راعي الحفل، فقال: "نجتمع اليوم في فسحة هذا الصرح التربوي العزيز على قلوبنا جميعاً، أهل الدامور والجوار، للإحتفال بتخرجكم يا طلابنا الأعزاء، حيث ان ايماننا الكبير بوطننا الحبيب لبنان، يعطينا الايجابية في الرؤية والطموح، هذا هو قدرنا، أن نصمد ونتحمل ونثابر، وبإذن الله سوف نصل الى ما نرغب بتحقيقه ."
  وأضاف " أملنا كبير بأن الأوضاع ستتحسن، ويعود الإستقرار والإزدهار الى ربوع وطننا، الذي نتمناه بوقت ليس ببعيد . ها نحن اليوم ككل سنة، نجتمع لنوثق هذه اللحظات التاريخية الحلوة والمشرقة في مسرتكم الحياتية . وفي هذه المناسبة السعيدة، نجدد كل التقدير والمحبة لثانوية الدامور الرسمية ولهيئتها التعليمية والادارية وعلى رأسها المديرة المعطاءة والمحبة والمؤمنة الاستاذة سمر عون، فألف تحية منا ومن بلدية الدامور خاصة، وانه لشرف لي تمثيل راعي الاحتفال، رئيس البلدية المحامي شارل غفري، الذي يهديكم تحياته وتمنياته بدوام التألق والنجاح ."
  وخاطب نصر اهالي الطلاب قائلا:"فرحتكم اليوم وسعادتكم كبيرة جدا، رغم كل الصعوبات، فثمرة تعبكم وسهركم الدائم طوال السنوات الماضية، هي بين أيديكم وأمام أعينكم ثمرة نجاح ومستقبل واعد لأولادكم الخريجين ."
   وختم نصر مهنئا الطلاب بتخرجهم، متمنيا لهم مستقبلا زاهرا وموفقا في وطن يشبه طموحاتهم ويمني قدراتهم، وينمو ويزدهر بعطاءاتهم .
   بعدها قدم للمديرة سمر عون درعا عربون شكر وتقدير، ولوحة من اعداد الطلاب .

كما قدم مجلس الأهل هدية رمزية للمديرة تقديرا لدورها .
وكان عزف للطلاب على الكمان والعود والاورغ، وغنوا باللغات الثلاث،  والقوا كلمات شكر لادارة الثانوية والاساتذة والاهل باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانكليزية ..