أخبار ساخنة

حفل تخريج طلاب لمدرسة مار مارون في بيت الدين برعاية المطران العمّار


 أحيت مدرسة مار مارون في بيت الدين حفل تخرج تلامذة الشهادة المتوسطة برعاية راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار وحضوره ورئيس المدرسة المونسنيور عبده ابو كسم ومديرة المدرسة السيدة ربيعة ابو كسم، ومشاركة النائب والوزير السابق نعمة طعمة ممثلا بالسيد طوني انطونيوس، مستشار مشيخة العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ عامر زين الدين، النائب العام لأبرشية صيدا المارونية المونسنيور مارون كيوان، امام مسجد العجمي في شحيم الشيخ اياد عبد الله ممثلا اللقاء الروحي في لبنان ولفيف من الآباء والمجلسين البلدي والاختياري في البلدة وشخصيات تربوية واجتماعية وأولياء المتخرجين والمتخرجات.
 
    بعد دخول المحتفى بهم والنشيد الوطني من عزف فرقة المدرسة وكلمات للمعلمات والتلامذة ولوحات وطنية وتربوية هادفة، القى المونسنيور ابو كسم كلمة شكر "للمطران العمار لدعمه المطلق للمدرسة"، مثنيا على "دور المعلمات والمعلمين والجهد الذي يقومون به في ظل الظروف الصعبة من اجل استمرار هذا الصرح في منطقة تجسّد صورة لبنان وابنائه وعيشه الواحد".
 
العمّار
ثم كانت كلمة راعي المناسبة المطران العمّار، حيّا فيها الخريجين والخريجات، معددا "الانجازات التي أُضيفت على المدرسة، من قاعة محاضرات وصفوف ومكتبة للمطالعة ومختبر وانشاء ملعب ندشنه معا، الى جانب دعم المطرانية للاقساط المدرسية وخيّرين، لتخفيف الاعباء عن الاهل".
  وفي ختام كلمته، شكر العمّار "المحسنين الذين جادوا بكرمهم، لانجاز هذه المشاريع وعلى رأسهم الاستاذ وليد جنبلاط وكذلك النائب طعمة معلنا أُطلاق اسم يوسف نعمة طعمة على احد ابنية المدرسة وفاء لعطاءاته".
 
 بعدها شكر انطونيوس باسم يوسف طعمة المطران العمار والمونسنيور ابو كسم على التفاتتهما النبيلة ومؤكدا "الوقوف الدائم الى جانب المدرسة، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة".
 
  واخيرا سلّمت مديرة المدرسة السيدة ربيعة ابو كسم شهادات التخرج الى جانب راعي الحفل والشخصيات المشاركة الى التلامذة المحتفى بهم.