أخبار ساخنة

إحتفال تكريمي لـ 6 من حفاظ القرآن في مسجد الإمام علي بن أبي طالب - مزبود والشيخ الجوزو يدعو الى التمسك بكتاب الله بوجه محاولات استهداف ديننا وعقيدتنا وقيمنا..


اقليم الخروب – أحمد منصور
       برعاية دار إفتاء جبل لبنان، وتحت إشراف الشيخ القاضي محمد هاني الجوزو، نظّم مسجد الإمام علي بن أبي طالب، في بلدة مزبود، حفلاً قرآنياً، تم خلاله تكريم ستة حفاظ كتاب الله تعالى، وهم ضياء الدين  منير عبد المعطي، مصطفى جميل مليتون، عمر محمد نور الدين، أسامة عقل العلي، مريم بلال منلا وفاطمة أحمد قلعة جي، بحضور عدد من المشايخ والمخاتير والشخصيات وأهالي .
   وكان إستهل الحفل بآيات من القرآن الكريم للحافظ الشيخ مصطفى جميل مليتون، ثم تقديم وترحيب من الشيخ محمد كمال علي، الذي شكر القائمين على دورات تحفيظ القرآن الكريم، وتحت إشراف دار إفتاء جبل لبنان والقاضي محمد هاني الجوزو، وهنأ حفاظ القرآن الكريم، انطلاقا من حديث النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) خيركم من تعلم القرآن وعلّمه وان حفظة كتاب الله هم أهل الله وخاصته .."
 طافش
      ثم تحدث الشيخ الدكتور وسام طافش، فأعرب عن ارتياحه وسروره لمثل هذه الدورات القرآنية، وقال:" محطات أستحضرها وأستذكرها معكم، حديث النبي( صلى الله عليه وسلم) لقارئ القرآن يوم القيامة، فمن أراد أن يرتقي في الآخرة، فليكن مع أهل القرآن حتى يشفه له . الله عزوجل ضمن لهم الرقي، وان باب رقينا أن نكون معهم، مشجعين وداعمين ومحفزين، خدما لهم في ترك دنياهم وانشغالهم بالقرآن الكريم .. وان هذا القرآن، يرفع الله تعالى به أقواما، ويضع به أخرين.." فنحن اليوم لا نجتمع لتكريمهم، بل نجتمع لننال شيئا من تكريم الله لهم، ومن توفيق الله لهم .."
   واكد الشيخ طافش أن أهل القرآن كانوا ورثة النبيّ ( صلى الله عليه وسلم)، مؤكدا ان هناك وحيّ ليس اختياريا يكرم الله به أنبياءه، وهناك أخذ لهذا القرآن، كما قام به الإخوة وغيرهم، مشيرا الى ان النبي كان يقدم يوميا اهل القرآن لا لأشخاصهم، بل لقلوب احتوت، فكان يقدم في القادة من معه، أكثر أخذا للقرآن..
   وشدد على أهمية قراءة القرآن الكريم لأخذ العلم والمعرفة .. مثنيا على دور المشايخ في تحفيظ كتاب الله، ومثمنا جهود الطلبة وحفظة القرآن الكريم، مشددا على اهمية دعم دور كتاب الله، مؤكدا ان القرآن هو صلاحنا، وسبيل خلاصنا، وهو الذي يأخذنا من دنيانا الى آخرتنا ..    
 مجلس الختم
  ثم كان مجلس الختم مع الحفظة، وتلاه دعاء الختم مع الشيخ محمود أبو الخير.
  بعدها كانت كلمة للحافظ عمر نور الدين عن تجربته، ومثابرته في حفظ القرآن، وهو يعمل، لافتا الى انه في حال توفرت الإرادة، الله يسهل الأمور من حيث لا تدري . ثم تم تقديم هدية تكرمية رمزية للشيخ الإمام  يحي الحفّار، تقديرا لجهوده في متابعة وتعليم وتشجيع حفظة القرآن الكريم . 
الجوزو
      بدوره ألقى الشيخ القاضي الدكتور محمد هاني الجوزو كلمة، فرحّب بالجميع في هذا المجلس، ومن شاركنا في هذا الحفل، لرفع لواء الله وإعلاء كلامه .. معربا عن تفاؤله لمتابعة واستمرار مثل هذه اللقاءات والدورات القرآنية في مجتمعنا،  وقال:" كلما سمعتم عن مجلس للقرآن، وعن تكريم لأهل القرآن، فأقبلوا وشاركوا، لأن في ذلك رفعة لنا ولهذا الدين ."
  وأضاف " نحن اليوم في وقت نواجه الكثير، وهذه الأمة في حالة صراع شديد، هناك هجمة شرسة على كل ما لهذا الدين، من قيم وأخلاق ووجود، وهذه الحملة لا تقتصر فقط على ما نشاهده فقط في وسائل الاعلام، ولكن في كل ميدان من ميادين الحركة اليومية لهذه الأمة، هناك هجمة علينا وعلى قيمنا وعلى عقيدتنا ."
  وقال:" إياكم أن تظنوا أن بعض التصريحات التي تصدر من هذا الزعيم، أو من ذاك، او من مستشار رئيس دولة كبرى، هي من قبيل الصدفة، أبدا، هم يصرحون ان العدو الأول لهم هو هذا الإسلام، فمشكلتهم مع الاسلام، انه دين للقيم والأخلاق، لأنه يحمل منظومة متكاملة، فيها كرامة الانسان وحريته وعدالته، وهذا ما لا يريدونه، انهم يريدون شعوبا تسلب ثرواتها ويعتدى على أعراضها وتسكت، لم يتركوا لنا بلدا فيه خيرات، إلا وهاجموه ودمّروه وأفشلوه.."
  وتوجه الى الحفظة بالقول:" أنتم في زمان أهوج ما تكونوا فيه أن تثبتوا على دينكم وعلى عقيدتكم، تمسكوا بكتاب الله، فهو العاصم في هذا الزمان، فكل الكلام يسقط أمام كلام الله تعالى .. كلمة الله هي العليا.."
  وندد بالمشاريع التي تستهدف الدين والمجتمع الاسلامي، وقال:" يريدون لنا الخراب، يريدون لنا العريّ والشذوذ، ويريدون تدمير الأسرة، وان ينالوا من كل قيمنا، داعيا الى التمسك بكتاب الله، مشددا على أهمية حفظة القرآن الكريم .
  وختم الشيخ الجوزو بالاشادة بكل الجهود في هذا المضمار، لافتا الى انها سلسلة طويلة من العلماء والاخوات، الذين يقومون بعمل جبار ورائع لتعميم كتاب الله، شاكرا جميع القائمين على دورات القرآن ..
   وفي ختام الحفل تم تكريم الحفظة، وتوزيع الجوائز على عدد من الطلبة من حفظة الأحاديث والأجزاء ..  
   
وكان تخلل الحفل عددا من الأناشيد النبوية والدينية لفرقة "النسائم"بقيادة المنشد الشيخ أحمد الطويل .