أخبار ساخنة

الجوزو: نرفض الأحكام السياسية والمذهبية


 اعتبر مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو، في تصريح، ان " العدالة في لبنان مسيّسة، لا بل وحزبية وطائفية ومذهبية"، وقال: "أن يصبح لبنان كله في خدمة حزب الله، هذا أمر مرفوض رفضا قاطعا، فالحزب هو الذي اعتدى على أهالي خلدة الآمنين، الذيمنلم يؤذوا أحدا من قبل .. السلاح الحزبي في يد شاب جاهل وطائش، أطلق النار على صبي صغير في خلدة فتله، فقام أخوه بالثأر له ."
 واضاف" " لكن حزب الله حشد حشوده، وجهّز جيشه وهاجم خلدة، وقتل من قتل، وجرح من جرح، وما يؤسف له ان المحكمة العسكرية إنحازت الى الحزب، فاعتقل معظم شباب خلدة، وحكمت أحكاما ديكتاتورية وظالمة الى جانب الحزب."
وتابع الجوزو:" للأسف، مؤبد وعشرون سنة وعشر سنوات، صدرت الأحكام العشوائية في ظل حكم منها، ودولة في غيبوبة.. وهجرة الناس بالجملة، والجوع والفقر والموت في البحار وتعاطي المخدرات.  هكذا كتب على لبنان في ظل حكم حزب الله، الشعب اللبناني كله يرفض الأحكام الجائرة والعشوائية، ويرفض الظلم والاستبداد واثارة النعرات الطائفية والمذهبية . الأحكام الظالمة يرفضها الشعب اللبناني بجميع طوائفه، لأن السلاح انحاز مذهبيا وطائفيا، واعتدى على الشعب كله وليس على أهل خلدة فقط.."
 وختم بالقول:" نرفض الأحكام السياسية والمذهبية، ونريد عدالة السماء قبل عدالة الأرض، وقبل عدالة الحزب وتطرفه، هذا السلاح مرفوض اصلا، لأنه جر لبنان الخراب والجوع والحرمان والفقر ."