أخبار ساخنة

الجوزو: نعيش أزمة أخلاقية وانسانية خطيرة اغتال السياسيون شعبهم ولم يعد بإمكانهم انقاذه


 
أدلى مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو بالتصريح التالي:

"أعظم شهر  في حياة المسلمين هو شهر رمضان المبارك، لأن هذا الشهر صادف ولادة الحضارة الإسلامية والتاريخ الإسلامي، وذلك بنزول القرآن على قلب محمد (صلى الله عليه وسلم). يقول الله عز وجل "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.." هذا الشهر العظيم، أسس دولة الأخلاق والقيم، وولادة الإنسان المؤمن، المسلم الذي يتجه بمشاعره وتفكيره الى الله عزوجل  ويقول يا رب".

اضاف: "نحن في لبنان، نعيش أزمة أخلاقية وانسانية خطيرة سقطت فيها الأخلاق سقوطا كبيرا، ولم يعد هناك دولة، ولم يعد هناك شعب، ولا اقتصاد ولا ضمير .. انهارت الدولة على رؤوس الناس الطيبين الأبرياء، وأصيب هؤلاء بالجوع والحرمان والفقر.. واغتال السياسيون شعبهم ولم يعد بإمكانهم انقاذه، من كان السبب في هذه المأساة رئيس الجمهورية السابق ميشال عون وصهره جبران باسيل اللاعب الاول بمصير الدولة والنواب وكل انسان مسؤول عن ضياع الوطن واتفاق مارمخايل" .

وتابع: "نحن نناشد المسلمين ان يعودوا الى الله، ويرفعوا الأكف الى السماء ويدعونه بأن يرفع عن هذا الشعب ما يعانيه من فقر وجوع وفشل سياسي كبير".

واكد ان "جميع المسؤولين السياسيين والتجار واصحاب المال والأطباء وتجار الأدوية، سيحاسبهم الله عزوجل على تهاونهم في سقوط البلد". 

وقال: "أما أهل السنة، فعليهم ان يعودوا الى ربهم ويتوحدوا ويعملوا على ايجاد مشروع سياسي سني ينقذ لبنان مما يتخبط فيه.. وان يحرره من حزب الله الذي عطل الحياة السياسية والدينية وأغرق البلد".