أخبار ساخنة

وقفة تضامنية وإضاءة شموع في برجا بالذكرى السنوية الأولى لتفجير مرفأ بيروت


برجا – أحمد منصور      
       تحت عنوان "حصانة الفاسدين دمرت وطننا"، نظم "ثوار وأحرار اقليم الخروب"، وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لجريمة مرفأ بيروت، وقفة تضامنية في ساحة العين في برجا، مع شهداء اقليم الخروب الذين سقطوا في المرفأ: محمد علاء الدين (كترمايا)، كاظم شمس الدين (جون)، محمد دمج (برجا)، العميد جهاد عمر (شحيم) ومثال حوا ( برجا - بعاصير)، حيث تم إضاءة الشموع بمشاركة أهالي الشهداء وحشد من ابناء المنطقة وأهالي برجا .
     واستهلت الوقفة بالنشيد الوطني، ثم دقيقة صمت، وبعدها تلاوة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، وكلمة ترحيبية بالجموع للدكتور سمير العاكوم، منددا بالسلطة الفاسدة، مؤكدا ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وستكشف الحقيقة مهما كانت الصعاب .
الدقدوقي
ثم القى الشهيد الحي (المصاب في التفجير) محمد الدقدوقي فقال:"رحم الله جميع الشهداء، والله لا يوفق من كان السبب، لقد نجاني الله لكي اطالب بحق الشهداء قبل حقي ". 
وأضاف "غدا 4  أب ستكون الانتفاضة الكبرى لأهالي الشهداء، نريد معرفة  الفاعلين . انا اقوى بكم وغدا وسنرفع راية النصر باذن الله، ونطالب بالعدالة، للشهداء الذين سقطوا، وستعلق المشانق للفاعلين ."

 


حوحو
      ثم رحب درويش حوحو بالجميع وقال: برجا دائما ساحة مفتوحة لكل الأحرار، ترحب بكم جميعا لتكونوا متضامنين متكافلين من اجل بناء وطن حر سيد مستقل، وبناء لبنان الكفاءات المستقبل للأجيال الجديدة. ودعا الى"المشاركة غدا في  مسيرة 4 آب في ساحة الشهداء في بيروت، ولنكون جميعا يدا واحدة من اجل رفع الحصانات عن كل المرتكبين ومحاسبتهم على الجريمة التي ارتكبت بحق الوطن، ودفاعا عن حقوق أهالي بيروت المدمرة والشهداء والجرحى"، معتبرا "اننا على الطريق نحو بناء لبنان الجديد، بتضامننا وتكاتفنا ووحدة رؤيتنا."


غزيل 
  والقت والدة الشهيد محمد دمج السيدة رندة غزيل كلمة، شكرت اهالي برجا المحبين على هذه العاطفة الكريمة والاحتضان الأخوي، وأكدت ان محبتهم لنجلها الشهيد محمد أعطتها القوة والصبر على فراقه، وكبّرت قلبنا كثيرا .
   وقالت: "نريد حق محمد وحق الشهداء، ومعرفة من هم هؤلاء المجرمون الذين بلمحة بصر "محوا" اولادنا عن هذه الدنيا، نريد ان تعلق مشانقهم على بوابة رقم 3 في مرفأ بيروت، التي اخرجنا منها جثث أولادنا ."
والدة الشهيد علاء الدين  
  وكانت كلمة لوالدة الشهيد محمد علاء الدين، فقدمت التحية لأهالي برجا، واكدت اننا يدا واحدة، ونريد  العدالة، ودعت الى رفع الحصانة عن المسؤولين لمحاسبتهم وانزال العقوبات بحقهم، وتعليق مشانقهم .
وتخلل الوقفة الأناشيد الثورية .